الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيش الاحتلال: منزل عائلة ابو ملحوس كان هدفا للقصف

نشر بتاريخ: 17/11/2019 ( آخر تحديث: 18/11/2019 الساعة: 09:07 )
جيش الاحتلال: منزل عائلة ابو ملحوس كان هدفا للقصف
بيت لحم-معا- قال جيش الاحتلال ان منزل عائلة ابو ملحوس في دير البلح الذي دمرته الطائرات في العداون الاخير على غزة كان هدفا للقصف وأنه تم اعتباره ضمن الاهداف التابعة للجهاد الاسلامي قبل أيام معدودة من استهدافه قبيل فجر يوم الخميس الماضي.
ونتيجة لقصف المنزل ذهب ضحيته ثمانية من أفراد العائلة وغالبيتهم نساء وأطفال.
واضاف جيش الاحتلال في بيانه حول استهداف المنزل إنه "جرى مهاجمة مبان تم تجريمها كأهداف بنية تحتية للجهاد الإسلامي وتم تجريم هذه المباني كهدف عسكري في المرة الأولى قبل أشهر معدودة، وصادقت الجهات المهنية على هذا التجريم مرة أخرى قبل عدة أيام من الهجوم".
وأضاف بيان جيش الاحتلال أن "تحقيقا أوليا أظهر أن تجريم الهدف والتخطيط لمهاجمته تم وفقا للتعليمات الملزمة في الجيش الإسرائيلي. ووفقا لمعلومات توفرت للجيش الإسرائيلي أثناء تنفيذ الهجوم،، لم يكن هناك توقعا أن مواطنين غير ضالعين بالقتال سيقتلون نتيجة الهجوم".
وتابع البيان أن "الجيش الإسرائيلي يأسف على مقتل مدنيين غير ضالعين بالقتال"، وزعم جيش الاحتلال أنه "يبذل بشكل دائم مجهودا متنوعا، استخباريا وعملانيا، من أجل الامتناع، بقدر الإمكان، عن استهداف مدنيين غير ضالعين بالقتال خلال مهاجمة أهداف عسكرية. ويجري الجيش الإسرائيلي تحقيقا حول الحدث وجوانبه المختلفة، وبضمن ذلك مسألة تواجد مدنيين غير ضالعين بالقتال في الموقع الذي هوجم".