الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشهد ختام فعاليات أسبوع ريادة الأعمال العالمي

نشر بتاريخ: 02/12/2019 ( آخر تحديث: 04/12/2019 الساعة: 09:20 )
فلسطين تشهد ختام فعاليات أسبوع ريادة الأعمال العالمي
رام الله- معا- احتضنت فلسطين فعاليات أسبوع ريادة الأعمال العالمي، الحدث العالمي الأبرز في دفع حركة النمو الاقتصادي من خلال الاحتفاء بالمبدعين وخلق الوظائف وتوفير الفرص الاستثمارية للأفكار المبتكرة، حيث شاركت دولة فلسطين على مدار سبعة أيام في سلسلة من الفعاليات والندوات التثقيفية في الفترة من 18 وحتى 24 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019.
وتطرق أسبوع الريادة العالمي في فلسطين هذه السنة موضوع التعليم، اذ يهدف الى تحفيز المجتمعات على التعاون ومشاركة الموارد ونشر الوعي على أهمية تطوير المهارات لدعم نمو الشركات الناشئة لديها.
كما أنه يركز على البرامج والأدوات التي تستخدمها المجتمعات لحضن ورعاية الريادة.
وتم افتتاح الأسبوع في 16 تشرين الثاني في فندق الكرمل تحت رعاية رئيس الوزراء محمد اشتية وحضر الاحتفال عدد من الشركاء ورعاة الحفل.
وتخللت الافتتاح جلسات حوار حول موضوع التعليم وتأثيره على الريادة، كما وأقيمت مسابقة Seedstars World، للمرة الثانية في فلسطين التي تنافست خلالها شركات ناشئة من فلسطين لنيل لقب Seedstars Ramallah 2019. وحصد اللقب لهذا العام مشروع "كنز"، والذي تفوق على أكثر من 10 مشاريع ريادية أخرى في المسابقة، ليتأهل إلى التصفيات الإقليمية في المغرب، ومن ثم الى المسابقة العالمية التي ستعقد في سويسرا. وجاء في المركز الثاني مشروع "وي ديليفر – WeDeliver"، وفي المركز الثالث مشروع "طلابكو – TollabCo".
وتخلل ضمن الأسبوع أيضا فعالية "Startup Weekend Ramallah"، التي أقيمت من 21 وحتى 23 من تشرين الثاني.
وتضمنت الفعالية العديد من الأشخاص الذين أتوا بأفكار ريادية وعملوا على الفكرة حتى أخرجوا بمشروع ليتم عرضه أمام لجنة من الحكام. وفاز في المرتبة الاولى "عيش بصحة"، وجاء في المرتبة الثانية مشروع "Bubbles".
وجسد أسبوع ريادة الأعمال العالمي، منصة مبتكرة جمعت تحت مظلتها رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في ورش عمل ضمت مجموعة من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال لبحث الفرص الاستثمارية التي تعود بالمنفعة على الطرفين وتعزز من استدامة النمو الاقتصادي لدولة فلسطين.
كما قام أسبوع ريادة الأعمال العالمي في فلسطين بتسليط الضوء على التقنيات التي تحمل إمكانيات تطوير الأسواق، واحتوت فعالياته على مناقشات تحفيزية وملهمة، وجلسات لتطوير شبكات العلاقات بين المستثمرين وأصحاب الأفكار والمشاريع المبتكرة، كما احتوت الفعالية على ورش عمل قامت بتشجيع طلاب الجامعات والمستثمرين للعمل على التخطيط المتوازن لتحقيق أحلامهم وتلبية طموحات التوسع في أعمالهم الخاصة بالإضافة إلى ورش العمل الحاضنة للخريجات.
ويهدف تنظيم اسبوع الريادة العالمي في فلسطين، إلى تمكين مجتمع الشركات الناشئة ورواد الأعمال المحلي من طلاب الجامعات الموهوبين، والخريجين والمهنيين ورجال الأعمال من خلال تقديم برامج تدريبية مكثفة وورش عمل وخبرات استشارية، لتعزيز استدامة النمو وضمان الاستمرارية والتطور والتوسع في مصاف الشركات الكبرى.
ووصل عدد المؤسسات المشاركة في أسبوع الريادة العالمي في فلسطين إلى أكثر من 100 شريك وداعم.