الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النيابة في غزة تفوز بجائزة النزاهة والشفافية عن فئة المؤسسات

نشر بتاريخ: 10/12/2019 ( آخر تحديث: 10/12/2019 الساعة: 10:50 )
النيابة في غزة تفوز بجائزة النزاهة والشفافية عن فئة المؤسسات
غزة- معا- فازت النيابة العامة – غزة بالمركز الأول على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة - فئة المؤسسات العامة، بجائزة (النزاهة والشفافية والمساءلة المجتمعية لضمان خدمة العدالة لعام 2019) والتي ترعاها مؤسسة أمان للنزاهة والشفافية.
واوضح رئيس ديوان النائب العام محمد عُمر مُراد أن النيابة العامة" لديها حرص كبير على إحاطة العمل الاجرائي على تحقيق الشفافية والعدالة ومحاربة الفساد، وحوسبة المهام، وتعزيز الرقابة الشعبية، وفتح الأبواب للمواطن، وإعادة هندسة العمليات الإدارية، وضخ الدماء في شرايين إدارة التفتيش القضائي، وأخيرا إصدار مدونة سلوك أعضاء النيابة وأخلاق المهنة بنسختها المحدثة والتي تم توقيعها أمس، وكانت نتاج تعاون على مدار أشهر بين النيابة العامة وأمان، كل ذلك برعاية كريمة واهتمام بالغ وإدارة حكيمة من المستشار ضياء الدين المدهون النائب العام".
وقال مراد في كلمته في اعقاب فوز النيابة العامة "إن الفساد كرة ثلج، عندما تبدأ بالتدحرج فإنها حتمُا تكبر وتتضخم وتزيد .... كان لدينا إيمان في النيابة العامة أن كرة الثلج تلك يجب ان تذوب، ولابد ان تتلاشى، هذا الايمان لم يكن مجرد حلم بل كان عقيدة ومبادئ وقيم وتخطيط وإرادة واعية ومبصرة وعمل دؤوب ومتواصل".
وشكر مراد" الجنود المجهولين أعضاء النيابة العامة وموظفيها الذين يعملون بجهد دؤوب ومتواصل في ظل ظروف وظيفية صعبة".
كما، ووجه رسالة شكر للمؤسسات الحقوقية والمجتمع والمدني وعلى رأسها "أمان"، متمنياً لهم دوام الاستمرار في مسيرة مكافحة الفساد.
كما وجه رسالة الشكر والتقدير لكل الداعمين لسياسات النيابة العامة كلا من مجلس الوزراء والمجلس التشريعي ووزارة العدل.