الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

احياء اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا في مقر الأمم المتحدة بنيروبي

نشر بتاريخ: 12/12/2019 ( آخر تحديث: 15/12/2019 الساعة: 09:32 )
احياء اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا في مقر الأمم المتحدة بنيروبي
نيروبي - معا- احيت سفارة دولة فلسطين اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني من خلال حفل رسمي أقيم في مقر الأمم المتحدة في نيروبي، وذلك بحضور العديد من السفارات العربية والأجنبية والبعثات الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيروبي، حيث تخلل الحفل الرسمي كلمات مكتب للأمم المتحدة لدى كينيا والتي القاهة السيد رودولف كازيمرو ، وعميد المجموعة العربية سفير سلطنة عمان صالح الحارثي، ومدير مكنب الجامعة العربية لدى كينيا السفير عبد المنعم مبروك، و سفير السنغال عبد الوهاب حيدارا ممثلا ً للجنة ممارسة الحقوق الغير قابلة للتصرف للشعب الفلسطيني ، بالإضافة إلى كلمة الحكومة الكينية القتها الممثلة الدائمة السسفيرة روز ماكينا، وكلمة السفير حازم شبات الممثل الدائم لدولة فلسطين لدى كينيا.

وقد تضمن الحفل الرسمي عرضاً لفيلم وثائقي يعرض حقيقة ما قامت به إسرائيل، السلطة القائمة بالإحتلال، من إقتحامٍ للمنازل الفلسطينية في البلدات والقرى الفلسطينية التي شُرد أهلها عام 1948، بهدف الإستيلاء على أكبر عدد ممكن من الكتب والمخطوطات القيمة وجمعها، ومصادرتها الى يومنا هذا.

كما وقامت سفارة دولة فلسطين لدى كينيا بإقامة فعالية جانبية على هامش الحفل الرسمي، تضمنت عرضاً لمجموعة من اللوحات المتعلقة بمعلومات ثقافية وتعليمية واقتصادية وسياسية عن فلسطين. وتم تخصيص زاوية لعرض مجموعة من المطرزات الفلسطينية والمجسمات الخشبية المتعلقة بعيد الميلاد المجيد صنعت في فلسطين، للدلالة على حرفية الأيدي العاملة الفلسطينية وللتأكيد على أهمية الصناعات الوطنية بالنسبة للشعب الفلسطيني. إلى جانب عرض مجموعة من الفيديوهات القصيرة تلخص وتعرض أهم الأماكن التاريخية والدينية.

وقد حضر المعرض وحفل الإستقبال العديد من أعضاء السلك الدبلوماسي وأفراد من المجتمع المدني الكيني وغيرهم من الشخصيات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني.