الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد: لا تفريط بوحدة المقاومة وأمامنا ثلاثة أولويات

نشر بتاريخ: 15/12/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
الجهاد: لا تفريط بوحدة المقاومة وأمامنا ثلاثة أولويات
غزة- معا- نظمت حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس، في شمال قطاع غرة الليل الماضي، مهرجانا جماهيريا حاشدا، حمل عنوان (حكاية الفجر)، لتأبين شهداء معركة صيحة الفجر بلواء الشمال، والذين ارتقوا خلال تصديهم للعدوان الاسرائيلي الأخير، الذي بدأته قوات الاحتلال باغتيال القائد بهاء أبو العطا، ومحاولة اغتيال عضو المكتب السياسي للجهاد أكرم العجوري في دمشق، والتي أسفرت عن استشهاد نجله معاذ، ومرافقه عبدالله حسن.
وحضر المهرجان، الذي أقيم في ساحة مسجد القسام ببيت لاهيا قادة وكوادر ومناصري الجهاد الإسلامي وسرايا القدس، وممثلون عن القوى والفصائل الوطنية والإسلامية، إلى جانب حشد كبير من أهالي محافظة الشمال، وذوي الشهداء.
وقال داود شهاب مسؤول المكتب الإعلامي للجهاد الاسلامي إن الشعب الفلسطيني يثبت كل يوم وفي كل محطة من محطات الجهاد أنه صامد في أرضه المقدسة.
وأكد شهاب أن الشعب يمتلك سلاح الإرادة والصمود والعزيمة، فتأبى هذه النفوس، المَذلةَ والاستسلام أمام جبروت الاحتلال وآلة قتله.
وأشار إلى أن أمام الفلسطينيين ثلاثة أولويات، أولها أن يستمر العمل المقاوم حتى يأذن الله بالنصر والتمكين، والثانية هي "ألا ندخر جهدا في تحقيق الوحدة الفلسطينية".
وأوضح شهاب أن الأولوية الثالثة هي التواصي بالصبر والحق والتواضع لشعبنا الذي يحتضن المقاومة، والذي له الفضل بعد الله في ثبات المقاومة، ويمثّل خط المواجهة الأول في وجه الاحتلال.
وأضاف: لا تفريط أبدا بوحدة فصائل المقاومة على أرض فلسطين، لأن في ذلك قوة لنا ولكل الشعب الفلسطيني، موجها التحية للشهداء والجرحى والأسرى وعائلاتهم، مؤكدا أن الشهداء هم الأكرم بين أبناء الشعب.
واختتمت حركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس مهرجان (حكاية الفجر) بتكريم عائلات شهداء معركة صيحة الفجر في لواء شمال القطاع، وعرض مرئي عن الشهداء.
وعائلات الشهداء الذين تم تكريمهم خلال المهرجان، هي: عائلة الشهيد القائد بهاء أبو العطا، وعائلة الشهيد معاذ العجوري، والشهيد عبدالله حسن، وعائلة الشهيد زكي غنام، وعائلة الشهيد عبد السلام أحمد، وعائلة الشهيد عبدالله البلبيسي، وعائلة الشهيد إبراهيم الضابوس، وعائلة الشهيد محمد حمودة، وعائلة الشهيد راني أبو النصر، وعائلة الشهيد وائل عبد النبي، وعائلة الشهيد جهاد أبو خاطر، وعائلة الجريح بلال الخالدي.