الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية في قطر

نشر بتاريخ: 15/12/2019 ( آخر تحديث: 15/12/2019 الساعة: 22:17 )
هنية في قطر
غزة- معا- وصل عصر اليوم الاحد اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى العاصمة القطرية الدوحة على رأس وفد من قيادة الحركة للقاء القيادة القطرية.
وغادر رئيس الحركة ظهر اليوم الأراضي التركية بعد أن أجرى وقيادة الحركة مباحثات مع القيادة التركية في أنقرة واسطنبول اختتمت يوم أمس باللقاء مع الرئيس رجب طيب اردوغان.
وقال بيان صادر عن حماس ان النقاش تركز في عدد من الملفات المهمة وعلى رأسها قضية القدس والمخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك ومصادرة الأراضي والتضييق على المواطنين في الضفة والحصار الظالم في قطاع غزة والاوضاع الصعبة للاجئين انسانيا ومحاولات تصفية قضيتهم سياسيا .
وبحث خلال اللقاء الأوضاع الفلسطينية الداخلية وملف الانتخابات المزمع عقدها والتنازلات التي قدمتها الحركة لتذليل كل العقبات أمام إجرائها بالشفافية والنزاهة وصولا إلى تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني على قاعدة الشراكة والديموقراطية.
وأشادت قيادة الحركة بالدور التركي في إسناد القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وخاصة موقف الرئيس التركي في الأمم المتحدة وغيره من المواقف المشهورة.
وكان رئيس الحركة قد وصل تركيا قادما من مصروالتي عقد فيها سلسلة من اللقاءات مع مع وزير المخابرات المصري عباس كامل وعدد من المسؤولين في جهاز المخابرات العامة.