الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يلتقي الرئيس اردوغان بانقرة

نشر بتاريخ: 01/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
هنية يلتقي الرئيس اردوغان بانقرة
غزة- معا- التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مساء اليوم السبت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث انصب النقاش حول صفقة القرن، في إطار التأكيد على رفضها بما تمثله من إجحاف بحقوق الشعب الفلسطيني والامة العربية والإسلامية وخاصة في قضايا القدس واللاجئين والأرض.
وقال بيان صادر عن حركة حماس انه تم التأكيد خلال اللقاء الذي عُقد في قصر "وحيد الدين" في مدينة إسطنبول أن هذه الصفقة لا يمكن لها أن تنجح وأن العامل الرئيس في إفشالها هو وحدة الموقف الفلسطيني وإسناده بموقف عربي وإسلامي.
واستعرض رئيس المكتب السياسي ما قامت به الحركة خلال الفترة الماضية على طريق وحدة الشعب الفلسطيني خاصة على المستوى القيادي وعلى المستوى الوطني والميداني بما في ذلك التواصل مع الرئيس أبو مازن لتعزيز المواقف الفلسطينية المشتركة في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة والتأكيد على استمرار التواصل والتنسيق مع الأشقاء في الدول العربية والإسلامية كافة كون قضية فلسطين تعتبر قضية عربية وإسلامية ودولية.
ويأتي هذا اللقاء في سياق استمرار تواصل وتنسيق رئيس المكتب السياسي للحركة مع القيادات والمسؤولين في المنطقة لتأمين حاضنة إقليمية ودولية للموقف الفلسطيني وإسناده في هذه المرحلة الدقيقة.
وكان رئيس الحركة وجه رسائل إلى قادة ورؤساء دول عربية وإسلامية وأجنبية، وشخصيات ومؤسسات فاعلة لتحشيد المواقف الداعمة للحق الفلسطيني والمستعرضة لخطورة الصفقة.
وتلقى هنية مساء اليوم السبت اتصالا هاتفيا من العميد إسماعيل قآآني رئيس فيلق القدس حيث أكد رفض الجمهورية الإسلامية لصفقة القرن وأبدى جاهزية بلاده للعمل على إفشال هذه الصفقة والتصدي لمخاطرها مع كل الشعب الفلسطيني وخاصة قوى المقاومة. 
واكد قآآني مواصلة دعم الجمهورية الإسلامية للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية استمرارا لنهج قاسم سليماني.
من جانبه ثمن رئيس الحركة الموقف الإيراني وأكد موقف الاجماع الوطني الفلسطيني برفض الصفقة معبرا عن يقينه بقدرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وشعوب الامة على اسقاطها.