السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زار كنيسة المهد: أشكنازي يلتقي قادة من أجهزة الأمن في بيت لحم

نشر بتاريخ: 03/10/2010 ( آخر تحديث: 04/10/2010 الساعة: 10:10 )
بيت لحم- معا- التقى قادة أمنيون فلسطينيون في بيت لحم، اليوم الاحد، برئيس أركان الجيش الاسرائيلي غابي اشكنازي، الذي وصل إلى المحافظة على رأس وفد امني رفيع يضم عددا من ضباط رئاسة الاركان الاسرائيلية، وسط اجراءات أمنية مشددة من قبل أجهزة الأمن الفلسطينية.

وقال الوزير عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم لـ "معا" إن قائد الجيش الاسرائيلي زار كنيسة المهد وتجوّل في محيطها لقرابة ساعة من الوقت، حيث التقى بقائد المنطقة العميد سليمان عمران، ومسؤول الارتباط العسكري العقيد "أبو حرب"، وقائد شرطة المحافظة العقيد خالد التميمي.

وأكد حمايل أنه تم خلال الزيارة التي، جاءت بطلب من الجانب الاسرائيلي، بحث بعض المواضيع التي لها علاقة بحياة المواطنين اليومية، كالحواجز العسكرية التي تعيق تنقل المواطنين، وموسم قصف الزيتون والإجراءات التي يمكن اتخاذها من قبل الجيش الاسرائيلي لتمكين المزارعين من الوصول لأراضيهم، إضافة إلى بحث تطوير الواقع السياحي في بيت لحم.

ورأى حمايل أن هذه الزيارة لمسؤولين أمنيين كبار في الجيش الاسرائيلي، لا تمثل تناقضا مع الموقف السياسي الرافض للاستمرار في المفاوضات مع اسرائيل في ظل الاستيطان، معتبراً أنها زيارة "خاصة" هدفت لمتابعة حياة المواطنين دون أن تتطرق إلى أي شأن سياسي.

وأعرب محافظ بيت لحم عن امتعاضه من الاجراءات الاسرائيلية التي حوّلت واقع الفلسطينيين إلى اشبه بالمعتقل، قائلا إن الجانب الفلسطيني يضطر أحيانا إلى بعض الامور بهدف التخفيف من معاناة المواطنين.