الأخــبــــــار
  1. تقارير: "داعش" يحتل غالبية مخيم اليرموك
  2. كتلة الشهيد ياسر عرفات تكتسح انتخابات مجلس طلبة كلية "رام الله للبنات"
  3. قوات القمع تقتحم قسم (1) بسجن النقب
  4. 4 اصابات بانقلاب حافلة روضة في الحي الجنوبي في طولكرم
  5. اليابان تمنح 756,000 مليون دولار لدعم خدمات الصحة الإنجابية بغزة
  6. وفد دبلوماسي الماني يصل غزة
  7. وزارة الاشغال تنشر أسماء دفعة جديدة من مستفيدي الاسمنت بغزة
  8. المالية: غدا صرف 60% من رواتب الموظفين بحد أدنى 2000 شيقل
  9. رامي الحمد الله يدعو برلمان المانيا للاعتراف بدولة فلسطين
  10. يائير نفيه نائب رئيس اركان اسرائيل السابق يدعو لفتح ميناء غزة
  11. دولة فلسطين أصبحت رسميا عضوا في المحكمة الجنائية الدولية
  12. مغادرة 1600 معتمر من الضفة عبر معبر الكرامة
  13. استطلاع النجاح: غالبية تؤيد وقف التنسيق الأمني وتتوقع حربا بغزة
  14. تراجع كبير في تأييد الشعب الأمريكي لحل الدولتين
  15. قراقع: 2 نيسان اليوم الوطني للتضامن مع الأسرى المرضى
  16. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين في الخليل
  17. وزير خارجية الصين:عدم التوصل لتفاق نووي اليوم يعني ضياع كل الجهود
  18. السجن سنتين لموظفين سابقين بالقضاء الأعلى ادينا بالفساد
  19. روسيا تؤكد التوصل لتفاهمات في النووي الايراني
  20. اعتقال 3 مقدسيين بدعوى حيازتهم عبوات ناسفة

الأمن ينجح باعتقال شاب إدعى الألوهية ونشر افكارا إلحادية عبر الانترنت

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 15:11 )
قلقيلية- تقرير معا- خيّمت الدهشة على أهالي قلقيلية في شمال الضفة الغربية، عندما تمكنت أجهزة الامن الفلسطينية من اعتقال شاب أثار الجدل لفترة طويلة من خلال أفكاره الالحادية التي أثار نشرها على الشبكة العنكبوتية غضب مئات الالاف من رواد الشبكة الذين تصدوا له بإنشاء عدد كبير من المجموعات التي تهاجم افكاره وتهجّمه على الأديان السماوية وخاصة الإسلام.

مصدر كبير في جهاز المخابرات العامة الفلسطينية أكد لـ "معا" اعتقال هذا الشخص، رافضا أن يعطي مزيدا من التفاصيل حول القضية.

وعلمت "معا" من مصادر أمنية فلسطينية عليمة أن اعتقال مدعي "الالوهية" وهو شاب جامعي يرمز لإسمه "و. ح" ويبلغ الخامسة والعشرين من العمر، قد تم بالتعاون مع النيابة العسكرية في محافظة قلقيلية.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أنه تمت متابعة الشاب المشار إليه لاكثر من شهرين، إلى أن تمكنت الاجهزة الأمنية من اعتقاله "متلبسا" داخل أحد مقاهي الانترنت في قلقيلية، بينما كان يقوم بالعمل على الصحفة التابعة له على موقع التعارف الاجتماعي "فيسبوك" والتي يدعي من خلالها أنه الله وأنه غاضب من عباده.

وأكدت المصادر الأمنية أنه جرى تحويل الشاب للقضاء العسكري وللنيابة العسكرية التي أمرت بتمديد فترة اعتقاله لاستكمال التحقيق معه.

وأثارت أفكار الشاب "و. ح" غضب الالاف من مرتادي الشبكة العنكبوتية من خلال جرأته اللامتناهية على الاديان السماوية، وتطاوله على الأنبياء، بل وادعائه بأنه الله وأنه غاضب من عباده، وقيامه بكتابة آيات قرآنية بعد تحريفه لها واعادة نشر رسوم مسيئة للنبي كانت صحف أجنبية قد نشرتها في السابق، مما أثار موجة من السخط، وتصدى له الالاف بانشاء صفحات معارضة لافكاره، مما اضطر في وقته الشركة المسؤولة عن موقع "فيسبوك" الى الغاء صفحته، ليعود من جديد من خلال مدونته التي أطلق عليها "نور العقل" والتي من خلالها حاول نشر افكاره الالحادية.

وقد شكل اعتقال الشاب وهو من عائلة مسلمة من مدينة قلقيلية المعروفة بمحافظة أهلها صدمة لأهالي المدينة الذين عبروا عن غضبهم لقيام هذا الشاب بكل هذه الضجة، غير مستبعدين أن يكون وراءه جهات خارجية عملت على دفعه للقيام بهذا العمل ربما لتبرير ما جرى في بعض الدول من مساس بالدين الاسلامي والنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

بعض من أفراد عائلة الشاب تحدثت إليهم "معا" عبروا عن استغرابهم لما قام به، مؤكدين أنه شخص عادي ويعمل حلاقا ولم يتوقعوا ما بدر منه، معربين عن استنكارهم لأعماله ومؤيدين أن يخضع للمحاكمة والعقاب جزاء لتطاوله على الله والأديان.

أهالي قلقيلية بدورهم استنكروا هذا العمل وطالبوا الجهات المعنية بانزال اقصى العقوبة بحق هذا الشاب لترويجه مثل هذه الافكار والمعتقدات التي تتنافى مع عادات وقيم اهالي محافظة قلقيلية الدينية والعقائدية.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015