الأخــبــــــار
  1. الوزير الشاعر يفتتح مركزا للتربية الخاصة في بلدة الظاهرية
  2. أعداد اللاجئين السوريين تتجاوز 5 ملايين في دول الجوار
  3. اللواء عدنان الجندي مديرا للمخابرات الأردنية
  4. "الخارجية": نتائج القمة وتأثيراتها ستظهر خلال الأسبوعين المقبلين
  5. الهلال: اصابة 50 مواطنا برصاص الاحتلال المطاطي جنوب غرب نابلس
  6. اصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة بذكرى يوم الأرض في بيت لحم
  7. الحمد الله: لن تستطيع إسرائيل أن تلغي حقنا في أرضنا
  8. مطالبات برفع القيود التي فرضتها داخلية غزة عقب اغتيال فقهاء
  9. داخلية غزة: اغتيال فقهاء مرحلة فاصلة في عمل الوزارة
  10. الاحتلال يطلق النار والغاز على فعالية ليوم الارض بمادما جنوب نابلس
  11. بدء فعاليات احياء ذكرى يوم الارض وزيارة ذوي وأضرحة الشهداء في سخنين
  12. ضبط 4500 لتر سولار مهرب في الرام
  13. سلطات الاحتلال تقرر فتح معبر "كرم أبو سالم" في غزة استثنائيا الجمعة
  14. تحليق مكثف للطيران الحربي والاستطلاع في أجواء غزة
  15. قوات الاحتلال تعتقل 12 مواطنا في الضفة الغربية
  16. الرئيس: القمة العربية حملت قرارات واضحة ومحددة حول القضية الفلسطينية
  17. إعلان عمان: حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار
  18. ترامب في رسالة لنتنياهو: الرئيس عباس مستعد لعقد صفقة الان
  19. قمة فلسطينية مصرية أردنية لتنسيق المواقف وتوحيد الجهود
  20. إطلاق نار قرب مبنى الكابيتول في واشنطن

الأمن ينجح باعتقال شاب إدعى الألوهية ونشر افكارا إلحادية عبر الانترنت

نشر بتاريخ: 07/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 15:11 )
قلقيلية- تقرير معا- خيّمت الدهشة على أهالي قلقيلية في شمال الضفة الغربية، عندما تمكنت أجهزة الامن الفلسطينية من اعتقال شاب أثار الجدل لفترة طويلة من خلال أفكاره الالحادية التي أثار نشرها على الشبكة العنكبوتية غضب مئات الالاف من رواد الشبكة الذين تصدوا له بإنشاء عدد كبير من المجموعات التي تهاجم افكاره وتهجّمه على الأديان السماوية وخاصة الإسلام.

مصدر كبير في جهاز المخابرات العامة الفلسطينية أكد لـ "معا" اعتقال هذا الشخص، رافضا أن يعطي مزيدا من التفاصيل حول القضية.

وعلمت "معا" من مصادر أمنية فلسطينية عليمة أن اعتقال مدعي "الالوهية" وهو شاب جامعي يرمز لإسمه "و. ح" ويبلغ الخامسة والعشرين من العمر، قد تم بالتعاون مع النيابة العسكرية في محافظة قلقيلية.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أنه تمت متابعة الشاب المشار إليه لاكثر من شهرين، إلى أن تمكنت الاجهزة الأمنية من اعتقاله "متلبسا" داخل أحد مقاهي الانترنت في قلقيلية، بينما كان يقوم بالعمل على الصحفة التابعة له على موقع التعارف الاجتماعي "فيسبوك" والتي يدعي من خلالها أنه الله وأنه غاضب من عباده.

وأكدت المصادر الأمنية أنه جرى تحويل الشاب للقضاء العسكري وللنيابة العسكرية التي أمرت بتمديد فترة اعتقاله لاستكمال التحقيق معه.

وأثارت أفكار الشاب "و. ح" غضب الالاف من مرتادي الشبكة العنكبوتية من خلال جرأته اللامتناهية على الاديان السماوية، وتطاوله على الأنبياء، بل وادعائه بأنه الله وأنه غاضب من عباده، وقيامه بكتابة آيات قرآنية بعد تحريفه لها واعادة نشر رسوم مسيئة للنبي كانت صحف أجنبية قد نشرتها في السابق، مما أثار موجة من السخط، وتصدى له الالاف بانشاء صفحات معارضة لافكاره، مما اضطر في وقته الشركة المسؤولة عن موقع "فيسبوك" الى الغاء صفحته، ليعود من جديد من خلال مدونته التي أطلق عليها "نور العقل" والتي من خلالها حاول نشر افكاره الالحادية.

وقد شكل اعتقال الشاب وهو من عائلة مسلمة من مدينة قلقيلية المعروفة بمحافظة أهلها صدمة لأهالي المدينة الذين عبروا عن غضبهم لقيام هذا الشاب بكل هذه الضجة، غير مستبعدين أن يكون وراءه جهات خارجية عملت على دفعه للقيام بهذا العمل ربما لتبرير ما جرى في بعض الدول من مساس بالدين الاسلامي والنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

بعض من أفراد عائلة الشاب تحدثت إليهم "معا" عبروا عن استغرابهم لما قام به، مؤكدين أنه شخص عادي ويعمل حلاقا ولم يتوقعوا ما بدر منه، معربين عن استنكارهم لأعماله ومؤيدين أن يخضع للمحاكمة والعقاب جزاء لتطاوله على الله والأديان.

أهالي قلقيلية بدورهم استنكروا هذا العمل وطالبوا الجهات المعنية بانزال اقصى العقوبة بحق هذا الشاب لترويجه مثل هذه الافكار والمعتقدات التي تتنافى مع عادات وقيم اهالي محافظة قلقيلية الدينية والعقائدية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017