الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمدة مدينة لندن يزور مدينة "روابي"

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 10:10 )
رام الله- معا- زار عمدة مدينة لندن اللورد مايكل بير خلال زيارته للأراضي الفلسطينية مدينة روابي، يرافقه القنصل البريطاني العام فنسنت فين ووفد رفيع المستوى من سيدات ورجال الأعمال البريطانيين.

وكان في استقبال الوفد الزائر بشار مصري الرئيس التنفيذي لشركة بيتي للاستثمار العقاري- المطور لمشروع مدينة روابي، وعدد من المدراء المسؤولين في الشركة.

وهدفت الزيارة إلى التعرف على مشروع مدينة روابي كأكبر مشروع يطلقه القطاع الخاص في فلسطين، ونقاش الدور الذي يمكن أن تلعبه مدينة لندن لدعم مدينة روابي، بالإضافة إلى تشجيع القطاع الخاص البريطاني مشاركة القطاع الخاص الفلسطيني للإسراع في تطوير المدينة ومرافقها.

وقد جال الوفد أرجاء البناء في المدينة واستمع إلى عرض مفصل عن الآثار الاقتصادية للمشروع والمتمثلة في خلق آلاف فرص العمل، وتوفير آلاف الوحدات السكنية للأسر الفلسطينية خاصة من ذوي الدخل المتوسط كما استمع الوفد إلى شرح حول التحديات التي تواجه المشروع والعقبات التي يضعها الاحتلال لتعطيل المشروع.

وعبر عمدة مدينة لندن اللورد مايكل بير عن إعجابه الشديد لإمكانات القطاع الخاص الفلسطيني بالنهضة بمشروع مدينة روابي الضخم وقال" إن مشروع مدينة روابي هو بمثابة رؤية واستثمار في المستقبل لما يحققه من خلق المزيد من فرص العمل، والمساهمة في رفد الاقتصاد الفلسطيني".

من ناحيته عبر بشار مصري الرئيس التنفيذي لشركة بيتي للاستثمار العقاري عن تقديره وترحيبه بزيارة الوفد للأراضي الفلسطينية ولمدينة روابي ولما لذلك من أهمية في تطوير سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين، وللاستفادة من الخبرات الدولية في تطوير وبناء الوطن الفلسطيني.

يشار إلى أن روابي هي المدينة الفلسطينية النموذجية الأولى وهي ثمرة شراكة استراتيجية بين شركة مسار العالمية في فلسطين وشركة ديار القطرية. ستوفر روابي أكثر من 5000 وحدة سكنية قادرة على استيعاب 25 ألف نسمة في مراحل البناء الأولى ليصل عد سكانها عند اكتمال مراحل البناء إلى 40 ألف نسمة.