الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي: نبحث استحداث بلدية لمدينة روابي

نشر بتاريخ: 08/07/2012 ( آخر تحديث: 08/07/2012 الساعة: 22:38 )
رام الله - معا - أكد وزير الحكم المحلي د.خالد فهد القواسمي، أن الوزارة ستبحث استحداث بلدية جديدة لتسيير أعمال مدينة روابي، ودور الوزارة في تقديم المساعدة لهذه المدينة من كافة النواحي سواء التنظيمية أو التخطيطية، شاكراً الإدارة والمؤسسة على الإنجازات التي يقومون بها.

جاء ذلك خلال زيارة له إلى المدينة رافقه خلالها د.هاني الحروب مدير عام العلاقات العامة و د.توفيق البديري الوكيل المساعد للشؤون الهندسية و م.هاني كايد مدير عام المشاريع، و د.عزام الحجوج مدير عام التخطيط والتنظيم العمراني.

وكان في استقبال الوفد في المدينة بشار المصري رئيس مجلس إدارة شركة مسار العالمية القائمة على تطوير مدينة روابي، نسرين شاهين المديرة التنفيذية لمؤسسة روابي، أمير الدجاني نائب المدير العام للمؤسسة، حيث أطلعت إدارة المدينة ومهندسيها الوزير القواسمي والوفد المرافق على طبيعة المدينة وسير العمل فيها على المخططات والنماذج ومن ثم جولة ميدانية تفقدية لمرافق المدينة، واطلعوا عن كثب على سير العمل بها، وكذلك ما تقوم به المدينة من إنجازات وخاصة أن المدينة تحقق اكتفاء ذاتي من ناحية الآلات والمعدات، والحجر والبسكورس وحجر الأرضيات هو من نفس الارض، لأن بها مقالع الحجر ومناشيرها ومصنع للباطون الجاهز الأمر الذي يسهل عمل المؤسسة في المدينة ويسرع عملها وإنجازها.

وجدير ذكره أن مدينة روابي هي مدينة فلسطينية نموذجية وهي الاولى من نوعها في فلسطين، حيث جرى تصميم هذا المشروع وفق تخطيط حضري وتصميم هندسي يقوم عليها مهندسون فلسطينيو ، وأن المدينة تضم ( 23 ) حياً سكنياً تشمل على ما يزيد عن ( 5 ) آلاف وحدة سكنية.

نذكر هنا أنه سوف ينتهي العمل من المرحلة الأولى مع نهاية عام 2013 وتشمل ( 1360 ) وحدة سكنية يسكنها ما يقرب من ( 5 ) آلاف نسمة، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع إنجاز ثلثي مركز المدينة التجاري والذي يتم بناؤه على ( 43 ) دونم.