الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السباح الفلسطيني جبريل يحطّم رقمه العالمي بـ10 ثوان

نشر بتاريخ: 28/07/2012 ( آخر تحديث: 28/07/2012 الساعة: 19:31 )
لندن - معا - الموفد الاعلامي الاولمبي منتصر ادكيدك - تمكن السباح الفلسطيني احمد جبريل من تحقيق أختراق الانجاز الفلسطيني الاول للمشاركة الاولمبية الفلسطينية "لندن 2012"، عندما تمكن من تحطيم الرقم الفلسطيني وكسر رقمه السابق الدولي بعشرة ثواني كاملة في سباق 400م حرة، محتلا المركز الثالث في مجموعته ومتفوقا على السباح "غوتيريز" الهوندوراسي بفاق 60 جزئ من الثانية، وهو السباح العربي الوحيد ضمن هذه المجموعة.

وحقق السباح جبريل الرقم 4:08:51 محطما الرقم المسجل له سابقا في بطولة العالم الأخيرة في شنغهاي بفارق عشرة ثواني كاملة حيث كان رقمه المسجل 4:18:40، وبهذه النتيجة يكون السباح جبريل قد حقق المستحيل لفلسطين في مسافة 400م حرة التي لأول مرة تشارك بها فلسطين في الاولمبياد العالمي.

وخاض جبريل السباق أمام السباحين "سانريمويكز" من بولندا الذي احتل المركز الأول وحقق الرقم 3:53:33 متأخرا عن رقمه الأخير والمسجل 3:53:21، فيما احتل المركز الثاني السباح "وديانغولو"من كولومبيا محققا الرقم 3:57:76 متأخرا ايضا عن رقمه بفارق أربعة ثواني 3:53:66، واحتلال المركز الأخير في السباق السباح "غوتيريز" من هوندوراس محرزا الرقم 4:09:10 ومتأخرا عن رقمه الأخير المسجل بفارق خمسة ثواني 4:04:86.
|183954|

جبريل في قمة السعادة
عقب أنتهاء السباق قال السباح احمد جبريل" انني في قمة السعادة لتمكنني من تقديم كل إمكانياتي الكاملة لتمثيل فلسطين خير تمثيل ولتحقيق الانجاز الغير مسبوق بكسر رقم رياضي بعشرة ثواني، وهذا يثبت بأن الاهتمام بالسباحين الاولمبيين له دور مميز في تحقيق هذا الانجاز.

وأضاف جبريل "ان المعسكر التدريبي الذي أرسلتني إليه اللجنة الاولمبية الفلسطينية في اسبانيا لمدة اربع شهور قد كان له دور كبير في تحقيق هذا الانجاز وتحقيق النتيجة المشرفة لفلسطيني.. وساعدني لان أكون مهيأ بشكل حقيقي لهذه البطولة"

شكرا للرجوب وللحلبي
وشكر جبريل الاسرة الرياضية الفلسطينية ورئيس البعثة هاني الحلبي وجميع العاملين في البعثة الفلسطينية على وقوفهم بجانبه وتشجيعهم له خلال فترة الاستعداد للمشاركة الاولمبية الفلسطينية، موجها شكره الخاص لرئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب ورئيس البعثة الفلسطينية الحلبي على متابعتهم المستمرة وحرصهم الدائم له ي خلال تواجده في المعسكر التدريبي استعدادا للاولمبياد.

|183956|
وقال السباح جبريل "فلسطين ودماء الشهداء والأسرى والجرحى والقدس العاصمة وكل ابناء فلسطين يستحقون مني ان أقدم هذا الانجاز لهم وان اهديه للأسرى الصامدين في سجون الاحتلال الذين يتحدون الجوع والذل يوميا.. لكم مني كل الاحترام وهذا اقل ما اقدمه لكم يا اخواني".
واكد السباح جبريل بأنه كان في وسط المنافسة وكان يستذكر فلسطين الام الغالية ويستذكر بأنها تستحق منا جميعا العناء والتحدي والاصرار على تحقيق الافضل.

من جانبة قال الحلبي "نشكر الله على هذا الانجاز الرياضي الحقيقي الذي حققه السباح الفلسطيني احمد جبريل، وآمل من الله ان يتوفق بقية اللاعبين الفلسطينيين وان يحققوا الارقام الجدية المؤهلة لفلسطيني في البطولات العالمية القادمة".

وأكد الحلبي بأن انجاز جبريل لم يأتي من الفراغ وانما من خلال المتابعة والرعاية المستمرة من قبل اللجنة الاولمبية الفلسطينية له وللسباحة حزبون، متمنيا لها ان تحقق الافضل في مشاركتا القادمة في 3/7/2012.

|183957|
اتصالات من الداخل
وعقب الأنتهاء من السباق تلقى رئيس البعثة هاني الحلبي والسباح احمد جبريل أتصالا من رئيس الاتحاد الفلسطيني للفنون القتالية جهاد عويضة ونائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للجودو زياد ابو صبيح هنئوا خلاله جبريل على ألأنجاز الغير مسبوق في تاريخ السباحة الفلسطينية، مشيرين بأن هذا الانجاز حطم الأوهام التي كان ينادي ويدعو لها البعض، معتبرين ان جبريل بطلا فلسطينيا من الطراز الاول.