الأخــبــــــار
  1. الافراج عن الاسير رامي عودة من غزة بعد اعتقال دام 12 عاما
  2. إنذار بوجود قنبلة بقاعة انعقاد مؤتمر الفيفا واخلاء القاعة
  3. سكاي نيوز:إنذار بوجود قنبلة في قاعة انعقاد مؤتمر الفيفا واخلاء القاعة
  4. الداخلية السعودية: 4 قتلى في التفجير قرب مسجد بمدينة الدمام
  5. "مشروع قانون" لتحديد ولاية رئيس الحكومة الاسرائيلية
  6. اعتقال لبناني بقبرص بتهمة حيازته 2 طن اسمدة كيماوية
  7. الساعة 4 عصرا بتوقيت القدس- الفيفا تصوّت لتعليق عضوية اسرائيل
  8. العثور على رضيع ملقى على الطريق في نابلس
  9. الأسير خضر عدنان يدخل يومه الـ 25 بالاضراب عن الطعام
  10. حركة فتح تنعى د.نافذ ابو بكر
  11. مقتل مواطن 65 عاما اثر شجار عائلي في بلدة عناتا بالقدس
  12. نتنياهو يدعم حشد دعم عربي لدفع عملية السلام
  13. نتنياهو: مبادرة السلام العربية عفا عليها الزمن
  14. مصادر: المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل ستزيد بسبب اتفاق إيران
  15. انخفاض ملموس على درجات الحرارة
  16. الاحتلال يعتقل 5 شبان من بيت حنينا
  17. اغلاق معبر رفح بعد فتحه 3 ايام في اتجاه واحد
  18. محطة كهرباء غزة تنذر بالتوقف غدا
  19. الرئيس يقلد برناوي وسام نجمة الشرف العسكري
  20. الجهاد: نعاني ازمة مالية ولكنها ليست جديدة

جمعية الزيتونة للتنمية تبدأ بصرف منح الطلبة للجامعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 02/08/2012 ( آخر تحديث: 02/08/2012 الساعة: 15:36 )
رام الله- معا- بدأت جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية اليوم بصرف أقساط الطلبة في الجامعات الفلسطينية المندرجين في منح الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة مباشرة في حسابات الطلبة لدى الجامعات، حيث تتبنى الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة 27 طالبا وطالبة في تخصصات علمية في مختلف الجامعات الفلسطينية.

وصرح مالك تيم رئيس مجلس الإدارة أن هذه الدفعة الثانية من أقساط العام 2011/2012 يتم دفعها عن الطلبة وأن هؤلاء الطلبة حاصلين على منحة كاملة للدراسة في الجامعات من قبل الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة، وأن الجمعية ستستمر في تسديد الالتزامات عن هؤلاء الطلبة طيلة فترة دراستهم في الجامعات.

وتقوم الجمعية حالياً بتقديم منح للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة للعام 2012 في الجامعات الفلسطينية ممن أوضاعهم الاقتصادية لا تؤهلهم للدراسة وليس لديهم المقدرة على تسديد الأقساط الدراسية حيث ستقدم الجمعية هذا العام 10 منح دراسية كاملة للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة للدراسة في الجامعات الفلسطينية مساهمة منها في تخفيف الاعباء عن العائلات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها ابناء شعبنا.

كما ستساهم الجمعية هذا الفصل في تقديم مساعدة لعدد من الطلبة في دفع الاقساط الدراسية ممن ظروفهم الاقتصادية صعبة ولا تمكنهم من تأمين الاقساط لهذا الفصل.

ويشار الى ان جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية قد وقعت عدة اتفاقيات تعاون مع عدد من الجامعات الفلسطينية ستساهم في تخفيف جزء من الأعباء التي تقع على كاهل الطالب والجامعة معاً.

وناشد تيـم جميع المؤسسات العربية والدوليـة والجهات العاملة والمختصة في مجال التعليم دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في محنته وأزمته التي يمر بها والتي انعكست بشكل كبير على الجامعات الفلسطينية والطلبة الدارسين فيها، وخاصة الاسر التي تعيل اكثر من طالب في الجامعات والمدارس.

كما دعا تيـم جميع المعنيين بهذا الشأن الى اطلاق حملات لدعم قطاع التعليم والتركيز على مدينة القدس لمواجهة سياسة التجهيل المتعمد التي تتبعها اسرائيل تجاة أبناء شعبنا في مدينة القدس حيث تعيش 69 في المائة من الأسر المقدسية تحت خط الفقر، وهناك نحو 9000 طالب غير مسجلين في أي من الأطر التعليمية ولن يحصلوا على حقهم في التعليم أبداً.

واكد تيـم في لقاء مع عدد من طلبة مدينة القدس ان طلاب القدس لهم اولية خاصة في التعامل وان الجمعية ستسعى مع الاشقاء والمؤسسات العربية الداعمة تأمين دعم لفئة الطلبة كمشروع خاص لطلبة أبناء مدينة القدس.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015