الأخــبــــــار
  1. مصدر أمني مصري: لن نضرب غزة وسندافع عن المنطقة
  2. مقتل مصري واصابة 11 بينهم 5 شرطيين بانفجار بالقاهرة
  3. حماس: مصر لا تصلح وسيطا بالملفات المصرية
  4. رفض التماس فلسطيني ضد سرقة الارض قرب "بيت ايل"
  5. إلقاء حجارة على القطار الخفيف بالقدس
  6. كيري يتهم مجلس حقوق الانسان بالتحيّز ضد اسرائيل
  7. محتجون يغلقون شارع القدس بنابلس احتجاجا مصرع شاب بحادث سير
  8. طائرة اسرائيلية تهبط اضطراريا في مطار اللد
  9. أسير من طولكرم يرزق بتوأم بعد تهريب "نطف" من السجن
  10. بحر يدعو الكتل لعقد جلسة لمناقشة تداعيات القرار المصري
  11. محطة كهرباء غزة تتوقف عن العمل الاسبوع الحالي
  12. العملات: دولار 3.98 - يورو 4.45 - دينار أردني 5.60 - جنيه 0.51 شيكل
  13. ابو سمهدانة: أزمة المقطوعة رواتبهم في غزة ستنفرج خلال الـ 72 ساعة
  14. الاحتلال يعتقل ثمانية مواطنين في القدس
  15. البردويل: صبرنا قد نفد ولن نسمح للنظام المصري ان يمس باطفالنا
  16. محمد مصطفى: سنتمرد اقتصاديا على اسرائيل
  17. جيش الاحتلال يقوم بتدريب مفاجىء لاستدعاء الاحتياط بالضفة
  18. اعتقال فلسطيني في شعفاط بحجة حيازة قنابل
  19. بدء عملية تحديث سجل الناخبين بالضفة وغزة
  20. كيري يهاتف نتنياهو بخصوص الملف الإيراني

جمعية الزيتونة للتنمية تبدأ بصرف منح الطلبة للجامعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 02/08/2012 ( آخر تحديث: 02/08/2012 الساعة: 15:36 )
رام الله- معا- بدأت جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية اليوم بصرف أقساط الطلبة في الجامعات الفلسطينية المندرجين في منح الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة مباشرة في حسابات الطلبة لدى الجامعات، حيث تتبنى الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة 27 طالبا وطالبة في تخصصات علمية في مختلف الجامعات الفلسطينية.

وصرح مالك تيم رئيس مجلس الإدارة أن هذه الدفعة الثانية من أقساط العام 2011/2012 يتم دفعها عن الطلبة وأن هؤلاء الطلبة حاصلين على منحة كاملة للدراسة في الجامعات من قبل الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة، وأن الجمعية ستستمر في تسديد الالتزامات عن هؤلاء الطلبة طيلة فترة دراستهم في الجامعات.

وتقوم الجمعية حالياً بتقديم منح للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة للعام 2012 في الجامعات الفلسطينية ممن أوضاعهم الاقتصادية لا تؤهلهم للدراسة وليس لديهم المقدرة على تسديد الأقساط الدراسية حيث ستقدم الجمعية هذا العام 10 منح دراسية كاملة للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة للدراسة في الجامعات الفلسطينية مساهمة منها في تخفيف الاعباء عن العائلات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها ابناء شعبنا.

كما ستساهم الجمعية هذا الفصل في تقديم مساعدة لعدد من الطلبة في دفع الاقساط الدراسية ممن ظروفهم الاقتصادية صعبة ولا تمكنهم من تأمين الاقساط لهذا الفصل.

ويشار الى ان جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية قد وقعت عدة اتفاقيات تعاون مع عدد من الجامعات الفلسطينية ستساهم في تخفيف جزء من الأعباء التي تقع على كاهل الطالب والجامعة معاً.

وناشد تيـم جميع المؤسسات العربية والدوليـة والجهات العاملة والمختصة في مجال التعليم دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في محنته وأزمته التي يمر بها والتي انعكست بشكل كبير على الجامعات الفلسطينية والطلبة الدارسين فيها، وخاصة الاسر التي تعيل اكثر من طالب في الجامعات والمدارس.

كما دعا تيـم جميع المعنيين بهذا الشأن الى اطلاق حملات لدعم قطاع التعليم والتركيز على مدينة القدس لمواجهة سياسة التجهيل المتعمد التي تتبعها اسرائيل تجاة أبناء شعبنا في مدينة القدس حيث تعيش 69 في المائة من الأسر المقدسية تحت خط الفقر، وهناك نحو 9000 طالب غير مسجلين في أي من الأطر التعليمية ولن يحصلوا على حقهم في التعليم أبداً.

واكد تيـم في لقاء مع عدد من طلبة مدينة القدس ان طلاب القدس لهم اولية خاصة في التعامل وان الجمعية ستسعى مع الاشقاء والمؤسسات العربية الداعمة تأمين دعم لفئة الطلبة كمشروع خاص لطلبة أبناء مدينة القدس.

وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015