الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

حزب العمال البريطاني يدعم الاعتراف بعضوية فلسطين في الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 03/10/2012 ( آخر تحديث: 03/10/2012 الساعة: 11:58 )
رام الله- معا- اختتم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض علاقاتها الدولية الدكتور نبيل شعث زيارة هامة إلى المملكة المتحده، استمرت ثلاثة أيام قام خلالها بالمشاركه في أعمال المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني في مدينه مانشستر .

وكانت القضيه الفلسطينية محور اهتمام اعضاء الحزب من خلال عدد الفعاليات والندوات التي ركزت على فلسطين، وسياسة حزب العمال حاليا في المعارضه ومستقبلا حين يشكل الحكومة.

وعقد شعث على هامش المؤتمر الحزبي سلسلة لقاءات واجتماعات شملت لقاء رئيس حزب العمال ، وممثلين عن الاحزاب الاشتراكية الدولية المشاركة في المؤتمر، وعدد من النواب البرلمانيين ، ووزراء حكومة الظل منهم وزير خارجية الظل السيد دوجلاس الكساندر، ولقاء لجنة اصدقاء فلسطين في العمال البريطاني ، ومجموعة الاغاثة الطبية لفلسطين ، اضافة الى لقاء حملة التضامن مع فلسطين واتحادات ونقابات العمال .

كما شارك شعث في حفل الاستقبال الذي نظمه السفراء العرب على شرف السيد اد ميليباند رئيس حزب العمال ، وفي عدد من الندوات السياسية التي تناولت القضية الفلسطينية والتطورات الاقليمية .

وقدم شعث خلال لقاءاته شرحا وافيا للاستراتيجيه الفلسطينيه واستراتيجية حركة فتح في المرحله القادمه ، في ما يتعلق بالاعتراف بالدوله والمتغيرات الاقليميه والدوليه.

وبحث مفوض العلاقات الدولية لفتح مع قادة حزب العمال ، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف القضايا السياسية والتقنيه بما يضمن تطوير العلاقة الحزبية، و تطوير التعاون المستقبلي وتفعيل السياسات التي تبناها حزب العمال والهادفه إلى ايجاد ثمن وتبعات لخرق القانون الدولي من قبل الاحتلال الاسرائيلي على أرض الواقع.

وتم الاتفاق بين حركة فتح وحزب العمال البريطاني على صياغة مذكرة تفاهم وتعاون تكون الاساس في العلاقه الثنائيه المستقبلية بين الحزبين .

وتنبى حزب العمال في مؤتمره السنوي الذي عقد امس موقف واضح في دعمه للاعتراف بالدوله الفلسطينيه في الامم المتحده ، وإدانته للاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية.