الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل الشاب مصطفى جهاد الهوارين 25 عاما من الخليل
  2. الاحتلال يقر تطبيق القانون الجنائي الاسرائيلي على الفلسطينيين بالمحاكم
  3. العملات:دولار 3.96- يورو 4.31- دينار اردني 5.59- جنيه مصري 0.52 شيكل
  4. حالة الطقس: جو خماسيني مغبر والحرارة اعلى من معدلها بـ 12درجة
  5. قافلة مساعدات فرنسية في طريقها لغزة
  6. حماس: تقرير أمنستي غير متوازن
  7. الرئيس منصور هادي يغادر عدن والسعودية تواصل الغارات
  8. تخفيض ضريبة الدخل 50% للسيارات عمومية بغزة
  9. الشرطة تكشف ملابسات قتل مواطن ببيت لحم
  10. الحمد الله: الفترة المقبلة ستشهد انفراجا على صعيد الاعمار
  11. إسرائيل قلقة على ميناء ايلات سبب حرب اليمن
  12. اجتماع العرب يقر إنشاء قوة عربية مشتركة
  13. الجامعة العربية: استجبنا لشرعية الرئيس اليمني بعاصفة الحزم
  14. شاب يقلب سيارته بجندي أجبره على نقله قرب نابلس
  15. الرئيس أبو مازن يتم اليوم عامه الـ 80
  16. العثور على جثة مواطن توفي في ظروف غامضة في منزله بقلقيلية
  17. د.رامي الحمد الله يغادر قطاع غزة عائدا الى رام الله
  18. قرار بوقف عمل كل سائق عمومي "يشتم"
  19. تفجير مخزن للمتفجرات على حدود مصر- اسرائيل
  20. د.الحمدالله يستقبل الطفلة الاء ابو زيد التي نشرت معا قصتها امام القبر

ابو زيد والحلو يبحثان اليات التعاون لعقد دورات تدريبية مشتركة

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 10/10/2012 الساعة: 11:24 )
رام الله -معا- بحث رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد , والعميد يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري لقوى الامن الفلسطينية , اليات التعاون لعقد دورات تدريبية مشتركة بين مؤسسات القطاع العام والمؤسسات الامنية في مجال الادارة , والاستثمار الحقيقي بالموارد البشرية , وتمكينها وبناء قدراتها , لتكون اكثر فاعلية في اداء واجبها تجاه الوطن والمواطن .

جاء ذلك خلال لقاء جمع بينهما اليوم الاربعاء , في مقر ديوان الموظفين العام , لمناقشة اليات حديثة لتطوير عمل مشترك بين ديوان الموظفين وهيئة التدريب العسكري لقوى الامن الفلسطينية .

ورحب ابو زيد بالشراكة مع المؤسسات الامنية لتنظيم برنامج تدريبي عصري هادف قادر على عكس نتائج مثمرة للصالح العام , مشيرا الى التشابه في التعيين والانبعاث والنقل والتقاعد و الوظائف الاشرافية بين القطاع المدني والأمني , بين مدراء ووكلاء , وضباط وقادة عسكريين , وستمكن الدورات التدريبية من تأهيل هذا الكادر نحو قيادة اكثر نجاحا , وإدارة فضلى للموارد البشرية , ودفع المؤسسات في الدولة الفلسطينية نحو العصرية ومواكبة التطورات الحاصلة في دول العالم .

وأوضح ابو زيد ان الديوان يعمل على الاستراتيجية الوطنية للتدريب , وبناء المدرسة الوطنية للإدارة , والتي تهدف الى ربط المسار الوظيفي بالمسار التدريبي , وتقدم برامج تدريبية لكافة الفئات من موظفين جدد وصولا للوكلاء والوزراء , وستقدم كافة الدراسات والمعلومات التي تحتاجها القيادة لاتخاذ القرار الاكثر صائبية للصالح العام , وتهدف ايضا الى توطين التدريب وتخفيف العبئ المالي عن السلطة من عوائد الدورات الخارجية .

وأشار ابو زيد ان ابناء المؤسسات الامنية ممن يعملون في وظائف اشرافية وإدارية يمكنهم الالتحاق ايضا بالبرامج التدريبية التي ستقدمها المدرسة الوطنية للإدارة .

من جانبه اثنى العميد يوسف بما يقدمه ديوان الموظفين العام من برامج هادفة لصالح المؤسسات في الدولة الفلسطينية , وأشار ان معهد التدريب العسكري لقوى الامن الفلسطيني يرحب بالشراكة مع ديوان الموظفين , لبلورة اليات تعاون مشترك وعقد دورات تدريبية مشتركة بين القطاع العام والقطاع العسكري .

وأكد العميد الحلو بان المؤسسة الامنية ستعمل مع ديوان الموظفين وتعقد لقاء موسع مع كافة المؤسسات الادارية في الاجهزة الامنية وديوان الموظفين , للإطلاع على كافة القضايا المشتركة كالتعيين والترقية والتقاعد , والخروج بتوصيات علمية ورفعها للمستوى السياسي للأخذ بها .

وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015