الأخــبــــــار
  1. عائلة النجار بخانيونس تطالب بالكشف عن مصير نجلها
  2. 322 معاقا في الجيش الإسرائيلي نتيجة حرب غزة
  3. ضبط أكثر من 700 عبوة من الألعاب النارية بالخليل
  4. تفتيش مركبات المواطنين الخارجين من رام الله على حاجز جبع وأزمة خانقة
  5. 322 معاقا في الجيش الإسرائيلي نتيجة العدوان الأخير على القطاع
  6. مجموعة الاتصالات الفلسطينية تعيد افتتاح مقارها وفروعها في قطاع غزة
  7. مستوطنون يدّعون إطلاق النار على سيارتهم قرب قلقيلية دون إصابات
  8. النائب العام بغزة يقرر اعادة فتح مقر شركة جوال في مدينة غزة
  9. نادي الأسير: الأسير المصاب ياسر الطروة فاقد للوعي منذ اعتقاله
  10. مستوطنو "ليشم" يجرفون أراضي ثلاث بلدات بسلفيت
  11. المالية: رواتب الموظفين عن شهر حزيران اليوم عبر الصراف وغدا بالبنوك
  12. هنية: انفراج العلاقة مع مصر ولا نية للاحتلال بحرب جديدة
  13. انتحار مسؤول وحدة التحقيقات للغش والاحتيال في الشرطة الاسرائيلية
  14. الزرواق الحربية تطلق النار على الصيادين بغزة
  15. لجنة الحريات تدعو لانهاء ظاهرة الاعتقال السياسي
  16. مصرع طفل دهسا 12 عاما في جنين والشرطة تلقي القبض على السائق بعد فراره
  17. الرئيس يعزي بوفاة العالم النووي الفلسطيني مجيد الكاظمي
  18. الاحتلال ينصب حواجز على مداخل قرى برام الله
  19. تونس تعلن حالة الطوارىء لـ 30 يوما
  20. "داعش" يعدم العشرات وسط اثار تدمر في سوريا

القناة العاشرة : اسماعيل هنية أمر بوقف اطلاق الصواريخ ضد اسرائيل

نشر بتاريخ: 24/10/2012 ( آخر تحديث: 24/10/2012 الساعة: 21:53 )
القدس - تل ابيب - تقرير معا - قال مراسل التلفزيون الاسرائيلي القناة العاشرة ان رئيس الحكومة المقالة في غزة اسماعيل هنية امر بوقف اطلاق النار ضد اسرائيل من اجل اعادة تثبيت التهدئة وتوفير الاجواء للاحتفال بعيد الاضحى . ولكن القناة قالت ان هنية لا يحكم على الجناح العسكري لحماس وانما الجعبري هو الحاكم ومع ذلك لا يعرف اذا الفصائل والوقى الاخرى تقبل الالتزام لا سيما بعد 8 خسائر في الارواح وبالذات لجان المقاومة الشعبية على حد قول القناة العاشرة .

بالتزامن مع انتخابات اسرائيل وانتخابات حماس وانتخابات امريكا لا يبدو ان الحرب ستكون حاضرة فترة عيد الاضحى المبارك في قطاع غزة . وفي اشارة لقرب عودة التهدئة اعلنت اسرائيل عودة التعليم في مدارس المستوطنات المحاذية لقطاع غزة . واعرب عدد من المحللين الاسرائيليين عن اعتقادهم ان موجة التهديدات الاسرائيلية التي شهدها نهار اليوم ضد قطاع غزة قد تكون مجرد دعاية انتخابية لا اكثر ، وفي هذا الاطار تساءلت صحيفة يديعوت احرونوت تقول : هل سيكون هناك حرب لاسباب انتخابية ؟ وفي ديباجة التقارير كانت الاجابة بالنفي .

موقع ديبكا الاستخباري قال : تتخوف اسرائيل ان تتدهور الامور بسرعة لتصل حد دخول منظمة حزب الله وسوريا وايران في المواجهات وان المواجهة مع غزة ليست سوى البداية فقط

واضاف ان المصادر الامنية الاسرائيلية تقول ان الادارة الامريكية وقيادة الجيوش الامريكية مستميتة لمنع اندلاع مثل هذه المواجهات على عتبة الانتخابات الامريكية بعد عشرة ايام وان واشنطن سوف تأمر خلال ساعات بخروج القوات الامريكية من اسرائيل لمنع تل ابيب من مجرد التفكير بالامر

سياسيون وعسكريون في التلفزيون الاسرائيلي كشفوا الليلة عدم جدوى تهديدات اسرائيل بعملية واسعة انتقامية ضد قطاع غزة لان الامر سيكون في غاية التعقيد وليس هينا لا سيما وان فصائل المقاومة تطلق صواريخها من وسط بيوت السكان وان تلفزيون اسرائيل قام بتصوير اطلاق صاروخ من وسط منازل بيت حانون . وقالت مصادر مطلعة في اسرائيل ان كل هذه التهديدات على غزة لن تسفر عن مواجهة شاملة لان الامور لا تسمح بذلك لا سيما ان الادارة الامريكية غير معنية بوقوع حرب في الشرق الاوسط بالتزامن مع اسبوع اتخاباتها القائمة والتي وصلت ذروة التنافس بين اوباما وميت رومني .

القناة الثانية في اسرائيل قالت ان اية مواجهة قادمة ستسفر عن سقوط مئات الصواريخ فوق المدن الكبيرة مثل عسقلان واسدود ونتيفوت وحتى تل ابيب وان المستوى السياسي في اسرائيل وعلى رأسه نتانياهو لن يجرؤ على التسبب بذلك فترة الانتخابات الراهنة وان السقف الاعلى للمواجهة الراهنة هو الاغتيالات فقط وان تهديدات وزير الجيش ايهود باراك من الصعب تنفيذها.

يشار الى ان الاعتداءات الاسرائيلية المكثفة على قطاع غزة، اوقعت 4 شهداء وعشرات الجرحى، واعتراف اسرائيل بسقوط اكثر من 80 صاروخا وقذيفة فلسطينية على بلدات وقرى اسرائيلية قرب الحدود مع غزة، اعلنت اسرائيل انتظام الدراسة غدا الخميس في المدارس.

واكدت ان الدراسة تنتظم يوم غد الخميس في مدراس المجلس الإقليمي "اشكول" ومدار منطقة "شاعر النقب" المناطق الأكثر عرضة للصواريخ الفلسطينية منذ بداية جولة التصعيد الحالية كالمعتاد وفقا للتعليمات الواردة من قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015