الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد نشر الخبر في معا - الرئيس يعفو عن انس عواد

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 08/02/2013 الساعة: 09:21 )
بيت لحم- خاص معا - اكد المستشار القانوني للرئيس حسن العوري ان الحكم على الشاب انس عواد ليس نهائيا وخاضع للاستئناف، وعندما يصبح الحكم قطعيا فان الرئيس سيعفو عنه.

واضاف في حديث لـ معا ان الرئيس ابدى انزعاجه عندما علم بالامر، موضحا ان الرئيس لم يقدم اي شكوى ضده، مشيرا ان ممثلي الحق العام هم الذين اشتكوا على الشاب.

وتابع نقلا عن الرئيس حديثه، انه حينما يصبح الحكم قطعيا سيمارس الرئيس صلاحياته ويعفو عن الشاب، قائلا : إن الرئيس سيعفو عنه عندما يصبح هناك صلاحيه للرئيس والصلاحية تأتي بعد ان يصبح هناك حكما قطعيا من المحكمة.

واوضح ان الشباب لم يتوجه للمحكمة ولم يدافع عن نفسه، مشيرا ان الحكم ليس نهائيا ويمتلك عواد حق الاستئناف، موضحا انه في حال لم يمارس الشاب حقه بالاستئناف يصبح الحكم قطعيا.

وقال "اننا جميعا نخضع للقوانين وقانون العقوبات يصنف الافعال المجًرمة وبالتالي كل فعل ممنوع اتاه كل انسان عليه عقوبة".

وكانت معا قد نشرة القصة عصر اليوم كما يلي ....

اصدرت محكمة الصلح في نابلس حكما غيابيا، بالسجن على شاب من قرية عورتا شرقي نابلس، لمدة عام تحت بند "اطالة اللسان على المقامات العليا".

وقال خليل عساف رئيس لجنة الحريات في لجنة المصالحة الفلسطينية لمراسل معا ان المحكمة حكمت على الشاب انس سعد عواد 26 عاما بالسجن لمدة عام، تحت بند "اطالة اللسان" على الرئيس محمود عباس، قائلا :" ان مجرد الحكم على هذا الشاب يعد اساءة للرئيس اصلا فالرئيس محمود عباس اكبر من ذلك بكثير"، مضيفا انه في الاصل لا يوجد حسب علمي لدينا قانون "اطالة اللسان" على المقامات العليا، داعيا المحكمة الى الغاء القرار.

وقال والد الشاب سعد عواد لمراسل معا :" ان المحكمة حكمت على ابني بالسجن لمدة عام، الذي كان ينتظر قرار تعينه مدرسا بعد ان انهى جامعته وحصل على شهادة البكالوريوس تخصص اساليب تدريس"، قائلا :" ان ابني علّق مجرد تعليق على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وانت تعرف تعليقات الشباب ولم يقصد على الاطلاق شتم او جرح الرئيس محمود عباس وانا اطالب الرئيس بالتدخل شخصيا والغاء قرار المحكمة".

واضاف لقد تم اعتقال ابني منذ عام 2011 على ذات القضية من قبل جهاز المخابرات بنابلس، ولقد تم الافراج عنه بكفالة لمدة شهر بلغت الف دينار ومن ثم تم رفع قضية في المحكمة واليوم قد صدر الحكم.

المحامية عن الشاب الاستاذة ريما السيد قالت لمراسل معا انا الان لا استطيع التعليق على الموضوع على الاطلاق فكل ما استطيع قوله ان الحكم صدر غيابيا بدون حضور المتهم، وهذا ليس قرارا نهائيا، فهناك استئناف.

وعند سؤال معا ماذا فعل الشاب بالتحديد، قالت المحامية السيد :" ألبس الرئيس على الفيس بوك لباس ريال مدريد وقال لاعب هجوم جديد".