الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنه: تغير جوهري مرحب به في الحكومة وتصريحات د.الحمد الله مريحة

نشر بتاريخ: 07/06/2013 ( آخر تحديث: 07/06/2013 الساعة: 21:01 )
رام الله - معا - قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان التغير الحكومي تغير جوهري مؤكد انه ينعكس على السياسات، ومجلس النقابة يشعر بالارتياح من تصريحات رئيس الوزراء الجديد د.رامي الحمد الله.

وبين زكارنه ان مجلس النقابة عبر عن ترحيبه بهذا التغيير مؤكدا على مبدأ التعاون والشراكة وان الموظفين سيكونون جنبا الى جنب مع الحكومة وفق المصلحة العاملة في ظل احترام النظام والقانون.

وقال زكارنه :" ان فترة استهداف جيوب الموطنين سوف تتوقف" وتصريحات رئيس الوزراء د.الحمد الله واضحة ان اي اجراءات لن تؤثر على حقوق المواطن وخدماته.

وبين زكارنه انه اجرى اتصالا هاتفيا مع د.رامي الحمد الله هنأه فيها على التكليف مشددا على مبدأ الشراكة والتعاون والحوار للمصلحة العامة وان الموظفين سيكونون سيفا بيد رئيس الوزراء والحكومة لمواجهة سياسات الابتزاز السياسي ما دمنا نعمل بلغة الفريق.

وقال زكارنه ان رئيس الوزراء اعرب عن اعتزازه بالموظفين ويقدر دورهم مؤكدا على احترام الحريات وبشكل خاص حرية العمل النقابي.

وقال زكارنه لدينا ملاحظات على وجود بعض الوزراء ولكن تأكيد رئيس الوزراء انه لا توجد في حكومته سياسة لوزير وانما ستكون السياسة المتبعة التزام بسياسة وبرنامج الرئيس ابو مازن برنامج منظمة التحرير وان سياسة الحكومة ستكون قرارات جماعية.

واكد زكارنه انه سيكون هناك اجتماع قريب مع الحكومة ومع رئيس الوزراء تتعلق بقضايا الموظفين.

وفي تعليقه على رحيل د.فياض قال :" نشكره على ما قدم وان اختلافنا كان على السياسات المالية والاقتصادية فهو اجتهد وبذل جهد ولشخصه كل التقدير والاحترام حيث انه مهما اختلفنا مع سياسته الا اننا نقدره ونعتز به كشخصية فلسطينية خدمت شعبها لفترة ليست قصيرة".