الأخــبــــــار
  1. اعتقال 5 من طلبة جامعة بيرزيت في مواجهات "عوفر"
  2. مصرع مواطن و8 اصابات في حادث سير بين سيارة وحافلة شرق قلقيلية
  3. صافرات الإنذار تدوي في التجمعات والمستوطنات بمحيط قطاع غزة
  4. اصابة مواطن في حادث تصادم بين مركبتين شرق قلقيلية
  5. حواجز شرطية في بئر السبع في أعقاب معلومات عن احتمال تنفيذ عملية
  6. ليبرمان يبدي رغبته بقيام تحالف إسرائيلي عربي ضد إيران
  7. حماس:قرار الإنتخابات بالضفة دون غزة يكرّس الانقسام ومفصّل على مقاس فتح
  8. الحكومة: الأربعاء 8 آذار عطلة رسمية بمناسبة يوم المرأة العالمي
  9. الحكومة تقرر إجراء الانتخابات المحلية بالضفة في 13/5 وتأجيلها في غزة
  10. غزة:السماح باستيراد البيض من الخارج واسرائيل بشروط محددة بدءا من اذار
  11. استشهاد طفل اثر اشتباكات مسلحة في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  12. "سلطة البدو" تلغي تسجيل ضاحية 6 في رهط
  13. حريق في منجرة في قرية عزون عتمة في قلقيلية
  14. اشتباكات مسلحة وتفجير قنابل واصابات في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  15. اصابة جندي اسرائيلي باطلاق نار جنوب بيت لحم
  16. لليوم الثالث- شبان يغلقون كافة مداخل مخيم قلنديا
  17. اشتعال النيران في منجرة كبيرة داخل قرية عزون عتمة جنوب قلقيلية
  18. الإحتلال يطلق النار على مسن على حاجز حوارة جنوب نابلس
  19. مقتل إسرائيلي وإصابة 7 آخرين بإطلاق نار استهدف منزلا في نتانيا
  20. مصرع مواطن سقط من علو خلال محاولة الدخول إلى إسرائيل عن طريق "التهريب"

القيادة تبحث التوجه لمؤسسات الأمم المتحدة لمعاقبة إسرائيل

نشر بتاريخ: 18/08/2013 ( آخر تحديث: 18/08/2013 الساعة: 21:32 )
رام الله- معا - حذرت القيادة الفلسطينية من أنها لن تقبل على الإطلاق أن تصبح المفاوضات ستارا سياسيا لتطبيق أوسع مشروع استيطاني يجعل تلك المفاوضات فارغة المضمون، وأشارت الى أن حكومة الاحتلال تقرر سلفا تقويض كل الفرص أمام المفاوضات.

واعتبرت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، خلال اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة الرئيس محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، أن القرارات الاستيطانية غير المسبوقة التي أعلنت عنها حكومة الاحتلال هي بمثابة الدليل القاطع مرة أخرى على أن خيار إسرائيل الأول والأخير هو التوسع والتهويد وسلب الأرض الفلسطينية، وليس التوجه إلى إنهاء الاحتلال وتطبيق حل الدولتين على أساس حدود عام 1967.

واكدت اللجنة التنفيذية انها تنظر بخطورة بالغة إلى المشاريع والخطوات الإسرائيلية التوسعية الرامية إلى تهويد القدس وأحيائها العربية عبر سلسلة من القوانين والقرارات القضائية التي يتم تفعيلها لتنفيذ ذلك الهدف، بما فيها الاستناد إلى قانون عنصري استعملته إسرائيل دائما بغرض ممارسة التطهير العرقي ويهدف إلى مصادرة الممتلكات الفلسطينية باسم أملاك الغائبين، إضافة إلى مصادرة الهويات المقدسية وهدم البيوت وسواها.

وشددت على ان قيام إسرائيل بأية خطوة عنصرية في هذا الاتجاه سيدفع القيادة الفلسطينية إلى المطالبة بتدخل المؤسسات والمحاكم الدولية التي تتولى مسؤولية المعاقبة على هذه الأعمال باعتبارها جرائم حرب وأعمال عنصرية ضد الإنسانية وانتهاكا لكل القوانين والشرائع الدولية.

وحملت اللجنة التنفيذية الإدارة الأميركية مسؤولية أولى عن وقف هذه الجرائم الإسرائيلية ومحاولات إسرائيل إفشال العملية السياسية قبل انطلاقها.

وأكدت اللجنة التنفيذية أن قيام إسرائيل بأية خطوة عنصرية في هذا الاتجاه سيدفع القيادة الفلسطينية إلى المطالبة بتدخل المؤسسات والمحاكم الدولية التي تتولى مسؤولية المعاقبة على هذه الأعمال باعتبارها جرائم حرب وأعمال عنصرية ضد الإنسانية وانتهاكا لكل القوانين والشرائع الدولية.

ورفضت اللجنة التنفيذية "الادعاءات والأكاذيب الإسرائيلية التي حاولت الربط بين إطلاق مجموعة الأسرى الأخيرة وبين القرارات والخطط الاستيطانية التي أعلنت عنها الحكومة حكومة إسرائيل".

كما أكدت اللجنة التنفيذية دعمها الكامل لمصر الشقيقة شعبا وقيادة ومؤسسات دولة، في دفاعها المشروع عن أمن مصر ومستقبلها وعن حق شعبها الشقيق في أن يصون أرض مصر ضد الإرهاب والتدخل الخارجي السلبي، وأنها على ثقة بانتصار مصر وشعبها وجيشها على المؤامرة الكبرى.

وعبرت القيادة الفلسطينية عن اعتزاز شعبنا بدور جيش مصر، بطل كل المعارك القومية دفاعا عن قضايا الأمة العربية وفي مقدمتها قضية فلسطين، وتؤكد "أن استهداف العصابات الإرهابية لجيش مصر وأرضها، إنما هو بغرض إضعاف هذا الدور التاريخي لجيش مصر الباسل والذي يشكل صمام أمان لحماية المستقبل المصري والعربي بدون استثناء".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017