السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعتداء 26- مجهولون يحطمون مركبة الوزير الاسبق وصفي قبها

نشر بتاريخ: 01/12/2013 ( آخر تحديث: 01/12/2013 الساعة: 14:12 )
جنين- معا - أقدم مجهولون، فجر اليوم الأحد، على تحطيم زجاج مركبة وصفي قبها القيادي في حماس ووزير الاسرى في الحكومة العاشرة.

وقال قبها لمراسل معا في جنين إن ابناءه وجيرانه سمعوا صوتا خارج المنزل في منطقة الاسكان بمدينة جنين، وعندما خرجوا لاستطلاع الأمر شاهدوا مركبة بيضاء تغادر مسرعة المكان عند الساعة الواحدة والربع من فجر اليوم.

وأضاف عند خروجنا الى المركبة رأينا الزجاج الخلفي للمركبة قد تحطم، وهذا الاعتداء السادس والعشرون تقريبا منذ عام 2006.

واتهم قبها من وصفهم بالمنفلتين أمنيا من خفافيش الظلام الذين يعملون لحساب الاحتلال الإسرائيلي بالوقوف وراء سلسة الاعتداءات التي تعرض لها، وقال: "لا يروق لهم أن يعيش المواطنون بسلام، ويسعون إلى خلق الفتن والتوتر بين الناس".
|253111|
وأضاف، على ضوء الأحداث التي شهدتها الساحة الفلسطينية مؤخرا خاصة ما حدث في رام الله ونابلس، يتوجب على الجهات المسؤولة التدخل لفرض الأمن وإعادة سيادة القانون، واخضاع كل من تورط في الاعتداء على حرمات الآخرين إلى العدالة.

وبيّن قبها أنه تعرض لـ 26 اعتداء منذ عام 2006، وثق من بينها 18 اعتداء قدمت للرئيس "أبو مازن" من خلال الحكومتين العاشرة والحادية عشرة، من بينها إطلاق النار على مركبته ثلاث مرات واحرقها ثلاث مرات أخرى.
|253110|
وأدانت حركة حماس في جنين الاعتداء على الوزير قبها واعتبرته اعتداء على كرامة الأسرى وفكر المقاومة، حسب بيان صادر عن الحركة.

وأضاف البيان أن ما قام به عناصر الفلتان الأمني في مدينة جنين الليلة الماضية جريمة يجب أن يحاسب المتسببون والفاعلون لها.

واعتبرت ما حدث اعتداء على المقاومة، وأن الاعتداء على المهندس وصفي قبها وزير الأسرى السابق هو اعتداء على الأسرى وكرماتهم لأن الوزير قبها يمثل صوتهم الحر بكل ميدان، ليرفع معاناتهم ويخفف آلامهم.

وطالب حماس، حركة فتح والأجهزة الأمنية في جنين "بوقف هذه الانزلاق الأمني الخطير"، ومحاسبة الجناة والخارجين عن الصف الوطني، مضيفة أن "اعتقال الجناة لا يحتاج لأكثر من متابعة الكاميرات المثبتة على الشارع الذي حدث فيه الاعتداء".

واعتبرت حماس "أن عدم محاسبة الجناة في المرات الخمس الماضية والتي تم فيها الاعتداء على حياة وممتلكات المهندس وصفي قبها، شجَّعهم على العودة من جديد لتكرار الاعتداء".
|253109|