الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العالول لـمعا: فتح انجزت انتخابات 5 أقاليم والمفاوضات ستتوقف بعد نيسان

نشر بتاريخ: 07/03/2014 ( آخر تحديث: 07/03/2014 الساعة: 11:34 )
بيت لحم - خاص معا - اعلنت حركة فتح أنها أنجزت ما يقارب النصف تقريبا من انتخابات الاقاليم في مناطق الضفة الغربية ، وان البقية سيتم الانتهاء منها في غضون الشهرين المقبلين.

وفي هذا الخصوص قال محمود العالول، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مسؤول التعبئة والتنظيم في الحركة، في حديث لوكالة معا أن حركة فتح انجزت الانتخابات التنظيمية في خمسة اقاليم من أصل 14 اقليما في الضفة الغربية، وان هناك عددا اخرا سيتم اجراء الانتخابات فيها هذا الشهر .

واضاف العالول أن الاقاليم المنتخبة جرى ضخ قيادت جديدة فيها، وان بعضها كان من القيادات القديمة، نفايا وجود اية مشاكل في اقاليم بيت لحم .

واكد العالول أن المؤتمر السابع لحركة فتح من المقرر ان يعقد شهر آب المقبل، مؤكدا أن مكان انعقاده لا يزال غير متفق عليه، وان هناك لجنة تحضيرية جرى تكوينها لبحث المكان المناسب.

ويفرز المؤتمر السابع لحركة فتح لجنة مركزية ومجلس ثوري إضافة إلى قائد عام جديد، ومن المحتمل أن يبقى الرئيس عباس على رأس قيادة حركة فتح.

وفي سؤال لـ معا حول قرب انتهاء فترة التسعة اشهر المقرة للمفاوضات مع الجانب الاسرائيلي، قال العالول لا نتوقع حدوث اختراق جديد ، مؤكدا ان المفاوضات ستتوقف بعد انتهاء هذه المدة .

وقال هناك جلسة بين الرئيس عباس والرئيس الامريكي باراك اوباما لبحث المفاوضات، منتصف هذه الشهر، قائلا :" ابلغنا موقفنا للجميع والولايات المتحدة لم تقدم اي جديد على صعيد المفاوضات .

وفيما يتعلق بخطة الاطار ، نفى العالول "ان يكون الجانب الفلسطيني قد تسلم نسخة منها، ولا نعلم ماذا تتضمن وان هناك بعض التسريبات التي جرت عبر وسائل الاعلام تتضمن بنودا من الاتفاق"، مؤكدا :"ان موقف الفلسطينيين منها واضح واطلعنا الادارة الامريكية عليه اذا لم تشمل الخطة القضايا الاساسية فانها مرفوضة ".