الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير اسرائيلي: مياه لروابي مقابل مياه للمستوطنات

نشر بتاريخ: 10/09/2014 ( آخر تحديث: 11/09/2014 الساعة: 08:53 )
بيت لحم - معا - مع اقتراب موعد تسليم العديد من الشقق السكنية لمالكيها في مدينة الروابي، أصدر وزير الطاقة والمياه الاسرائيلي سيلفان شالوم تعليماته لممثلي الوزارة في لجنة المياه المشتركة الفلسطينية الاسرائيلية، بوضع شرط موافقة الجانب الفلسطيني على عشرات المشاريع المتعلقة بمياه المستوطنات في الضفة الغربية مقابل ربط روابي بالمياه.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الاربعاء، فإن لجنة المياه المشتركة الفلسطينية الاسرائيلية سوف تجتمع قريبا، وعلى رأس جدول الأعمال ربط الخط الرئيسي للمياه لمدينة الروابي، والذي بدونه لن يستطيع أحد مالكي الشقق السكن العيش دون ماء، وسوف يشترط الجانب الاسرائيلي موافقة الجانب الفلسطيني على عشرات مشاريع المياه للمستوطنات المقامة في الضفة الغربية، والتي كانت ولا زالت تواجه رفضا فلسطينيا.

وذكر بعض المقربين من الوزير شالوم بأنه يعتبر تزويد مدينة الروابي بالمياه في الوقت الذي يعارض الجانب الفلسطيني مشاريع تطويرية لمياه المستوطنات غير مقبول، ويجب على الجانب الفلسطيني الذي يريد المياه ان يسمح بتطوير مشاريع مياه المستوطنات.

يشار ان الوزير سيلفان شالوم هو الوزير الأول في حكومة نتنياهو الذي يتطرق لهذا الموضوع، حيث سبق ورفض رئيس الحكومة نتنياهو وكذلك وزير الجيش يعلون الحديث عن أي مقابل لربط الخط الرئيسي للمياه في مدينة الروابي.