السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاونروا تتوقف عن تقديم المساعدات المالية لاصحاب المنازل المدمرة

نشر بتاريخ: 27/01/2015 ( آخر تحديث: 27/01/2015 الساعة: 13:34 )
الاونروا تتوقف عن تقديم المساعدات المالية لاصحاب المنازل المدمرة
غزة - معا - اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" وقف تقديم المساعدات المالية للمواطنين المدمرة منازلهم او بدل الايجارات بسبب نقص التمويل.

وقالت الاونروا في بيان وصل "معا" نسخة منه انها توقفت مضطرة عن تقديم المساعدات المالية للمتضررين من الحرب الاخيرة لإصلاح بيوتهم وأيضا بدل الايجارات حيث ان اموالها نفذت تماما."

وقالت الاونروا انها حصلت على 135 مليون دولار فقط من اصل 724 مليون طلبتها اثناء مؤتمر الاعمار في القاهرة موضحة ان التعهدات من مؤتمر الاعمار لم تصل حتى الان في حين بلغ عدد البيوت المدمرة للاجئين الفلسطينيين 96 الف بيت في غزة مبينة ان الاونروا قدمت 77 مليون دولار لـ 66 الف اسرة حتى الان لاصلاح منازلهم وكبدل للايجارات.

وقال مدير عمليات الاونروا روبرت تيرنر "ان المعاناة في غزة في هذا الشتاء مستمرة والناس لا تزالت تنام بين الركام والاطفال يموتون من البرد مؤكدا ان تعهدات الدول المانحة في مؤتمر القاهرة لم تصل وهذا غير مقبول ومثير للاحباط."

واضاف "انه من غير الواضح لماذا لم تصل اموال الاعمار حتى الان موضحا ان الاونروا التي تعتبر عامل استقرار في المنطقة في هذا الوقت الحرج تحذر من النتائج الخطيرة لهذا النقص الخطير في التمويل".

وتابع "المجتمع الدولي لا يستطيع توفير الحد الادنى وعلى سبيل المثال اصلاح بيت في الشتاء او رفع الحصار او الوصول الى الاسواق وحرية الحركة لسكان غزة"موضحا "قلنا مسبقا ان الهدوء الحالي لن يستمر طويلا ونقول اليوم ان الهدوء في خطر".

وقال ان الاونروا بحاجة الى 100 مليون $ خلال الربع الحالي من هذا العام لاصلاح المنازل المدمرة ودفع بدل الايجارات موضحا ان الاونروا قلقة من انه في حال عدم تمكنها من دفع تلك الاموال سيعود المهجرون الى مراكز الايواء التابعة لها مجددا.