الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله - الاحتفال بوفد الجزيرة الاردني

نشر بتاريخ: 25/02/2015 ( آخر تحديث: 25/02/2015 الساعة: 19:25 )
رام الله - الاحتفال بوفد الجزيرة الاردني
رام الله - معا - محمد ابو عرام- وصفت الدكتورة ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة إقامة مباريات بيتيه على ارض فلسطين ضمن بطولات رسمية خاصة بطولة كأس الاتحاد الأسيوي بمثابة الانتصار الكبير كونه جاء تجسيدا لمعالم الدولة الفلسطينية والسيادة وكسرا للجبروت الاسرائيلي.

حديث الدكتورة ليلى غنام جاء خلال الحفل ألتكريمي لوفد الجزيرة الاردني والطاقم التحكيمي والذي أقيم مساء أمس في قاعة فندق الجراند بارك بحضور السفير الاردني خالد الشوابكة وطاقم السفارة والامين العام لاتحاد كرة القدم العقيد عبد المجيد حجة واللواء عمر ابو حاشية ورئيس نادي ترجي واد النيص
واعتبرت غنام نتيجة مباراة فريق ترجي واد النيص والجزيرة الاردني والتي انتهت بالتعادل الايجابي بالعادلة، واصفا الفريق الاردني بأنه قد فاز قبل ان يلعب المباراة كون فوزه يسجل على الاحتلال الصهيوني من خلال كسرهم للحصار المفروض على الرياضة الفلسطينية وايضا تمكنهم من تجسيد الملعب البيتي لفلسطين.

وأكدت ايضا بأن فريق واد النيص قد فاز من خلال نجاحهم في استضافة الوفد وايضا تمكنهم من ايصال اللقاء الى بر الامان.

وتمنت غنام ان تقام المباريات البيتية للأندية الفلسطينية على اراضي القدس عاصمة دولة فلسطين من خلال تحررنا من المحتل الاسرائيلي وتمنت ايضا الإفراج عن المتعلقين مبينة ان العديد من الرياضيين يقبعون في سجون الاحتلال.

وأشادت غنام بالموقف الاردني اتجاه القضية الفلسطينية وعلى جميع الأصعدة منها الرياضية من خلال توجيهات الملك عبد الله بن الحسين وايضا سمو الامير علي

وتحدث سفير الاردن خالد الشوابكة عن النهضة الكروية التي تعيشها دولة فلسطين في ظل القيادة الحكيمة للواء جبريل الرجوب، معتبرا زيارة نادي الجزيرة الاردني الى الاراضي الفلسطينية في مهمة رسمية من قبل الاتحاد الاسيوي واللعب على ارض فلسطين بمثابة الحدث التاريخي للفريقين.

فريق الجزيرة الاردني الذي تمكن من كتابة اسمه للتاريخ كونه أول فريق عربي يلعب على ارض فلسطين ضمن مباراة رسمية كملعب بيتي وايضا اول فريق فلسطيني يشارك في بطولة كأس الاتحاد الأسيوي.

أما فريق ترجي واد النيص الذي يعتبر مفخرة للشعب الفلسطيني لما يحققه هذا النادي من انجازات رغم صغر القرية واصفا إياهم بالرجال الأوفياء
وشدد الشوابكة على ان الاردن سيبقى أوفى الأوفياء للقضية الفلسطينية وسيدعم كل القطاعات وعلى كافة الاصعدة مبينا أن توجيهات الملك عبد الله بن الحسين والاسرة الهاشمية دوما تصب في حماية المشروع الوطني الفلسطيني من اجل اقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران والقدس عاصمتها الابدية.

من جهته نقل الامين العام للاتحاد الفلسطيني عبد المجيد حجة تحيات اللواء جبريل الرجوب الذي يتواجد خارج البلاد مؤكدا على حرص اللواء بمتابعة الوفد وتوفير كل سبل الراحة من خلال تواصلة المباشر ليل نهار.

وبارك حجة للفريقين على التعادل الايجابي والروح الرياضية والأخلاق العالية، متمنيا ان يكون الوفد الاردني قد شعر بالراحة والامان خلال فترة اقامتهم معتذرا عن أي خلل او تقصير في حال حدوثة.

وبين حجة بأن الاحتلال حاول عرقلة وصول الفريق الاردني الى الاراضي الفلسطينية لكن اصرار الاتحاد الفلسطيني على تثبيت الملعب البيتي وفضح الاحتلال الاسرائيلي على جرائمهم اتجاه الرياضيين، مطالبا الاتحاد الدولي بضرورة وضح حد لتلك التصرفات وارضاخ اسرائيل على تطبيق المواثيق الدولية والتي تنص على تسهيل حركة مرور اللاعبين الفلسطينيين وأن تسمح بدخول الوفود الرياضية لفلسطين دون قيد أو شرط.

وفي نهاية الحفل قامت الدكتورة ليليى غنام بتكريم رئيس وفد الجزيرة الاردني، فيما قام كل من الامين العام للاتحاد عبد المجيد حجة واللواء عمر ابو حاشية بتكريم مراقب المباراة وايضا مقيم المبارة والطاقم التحكيمي وايضا رئيس الوفد الاردني.

في حين كرم سليم ابو حماد رئيس وفد الجزيرة الاردني والذي بدورة كرم كل من رئيس نادي واد النيص والدكتورة ليلى غنام وايضا الاتحاد الفلسطيني
تولى عرافة الحفل الاعلامي محمد ابو عرام .