الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنفيذ المرحلة الأولى لحل أزمة حاجز قلنديا

نشر بتاريخ: 26/02/2015 ( آخر تحديث: 27/02/2015 الساعة: 09:08 )
تنفيذ المرحلة الأولى لحل أزمة حاجز قلنديا

رام الله -معا - أشاد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور المهندس محمد جرادات بتنفيذ المرحلة الأولى من الخطة المرورية لحل الازمة المرورية لحاجز قلنديا والتي تم تنفيذها اليوم الخميس، بمشاركة وزارة الاشغال العامة واللجان الشعبية محافظة القدس وعدد من المؤسسات ذات العلاقة وبإشراف المجلس الاعلى للمرور .


وذكر جرادات ان هذه المرحلة اقتصرت على وضع قواطع خرسانية "نيوجيرسي" كان من شأنها التخفيف من معاناة المواطنين فلم تتجاوز فترة انتظار المواطنين على الحاجز نتيجة وضع هذه القواطع إلى 30 دقيقة على الأكثر .


وفي ذات السياق أشار جرادات إلى ان نجاج الخطة يعود بالدرجة الأولى الى اهتمام رئيس الوزراء والمتابعة اليومية من قبل وزير النقل والمواصلات لمجريات تنفيذ الخطة والتي تهدف إلى تخفيف المعاناة اليومية عن أبناء شعبنا نتيجة الازمة المرورية الخانقة.


وأشار جرادات إلى المساعي الحثيثة التي بذلتها الحكومة خلال الفترة السابقة لتخفيف الازمة المرورية الخانقة على معبر قلنديا من خلال وجود متطوعين لتنظيم حركة المرور والتي ساهمت الى حد ما في تخفيف حدة الازمة على الحاجز إلا ان تنفيذ هذه المرحلة قلل من معاناة المواطنين الى حد كبير وسيتم الإعلان عن بدء تنفيذ المرحلة الثانية في تاريخه الذي لم يحدد بعد .