السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسائل متطابقة للأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 28/02/2015 ( آخر تحديث: 28/02/2015 الساعة: 09:44 )
رسائل متطابقة للأمم المتحدة
القدس- معا - بعث السفير د. رياض منصور المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الامم المتحدة بثلاث رسائل متطابقة لكل من رئيس مجلس الامن، والسكرتير العام السيد بان كي مون، ورئيس الجمعية العامة للامم المتحدة تتعلق بالتطورات الميدانية الحاصلة في الارض الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية وذلك عقب الجريمة الهمجية التي ارتكبتها عصابات تدفيع الثمن الارهابية وغيرها من الجرائم التي ترتكبها بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية سيما في القدس الشرقية المحتلة مما يثير حساسيات دينية.

منصور اوضح لاركان الامم المتحدة الثلاثة أن مجموعة من الارهابيين الاسرائيليين اشعلوا النيران في كنيسة جبل صهيون في القدس الشرقية وخطوا شعارات معادية ومسيئة دينياً للسيد المسيح عليه السلام وهي جريمة تاتي عقب يوم واحد من الهجوم الهمجي على مسجد في قرية جبع حيث قامت مجموعة من المستوطنين الارهابيين بحرق مسجد القرية وخطوا ايضا شعارات معادية على الحائط.

منصور وبعد سرده لجريمة الاعتداء الاخير على مدرسة قرية عوريف اوضح ان هذه الهجمات تنفذ من قبل مجموعات تسمى "تدفيع الثمن" "وشبيبة التلال" وهي مجموعات من المستوطنين الارهابيين الذي تم نقلهم واسكانهم في الارض الفلسطينية المحتلة بطريقة مخالفة للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة وهي تأتي ضمن مسلسل لارهاب الفلسطينين واجبارهم على ترك اراضيهم وحقولهم ودور العبادة خاصتهم سيما وان المهاجمين الارهابيين يتمتعون بحماية قانونية وعسكرية كاملة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأضاف ان البعض ممن يقوم على ادارة حركة الاستيطان وما ينتج عنها من ارهاب وترويع للآمنين الفلسطينيين هم اعضاء كنيست ووزراء في الحكومة الاسرائيلية ومراكز صنع القرار في اسرائيل، مشيرا الى أن تقرير جمعية حقوق الانسان الاسرائيليلية "بيتسيلم" قد اكد على أن حركة الاستيطان زادت بنسبة 40% في العام المنصرم 2014 عن الاعوام 2013 و2012.

منصور شدد في رسائلة على ضرورة أن يقف المجتمع الدولي عند حدود مسؤولياته لالزام اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بالمسؤوليات التي يمليها عليها القانون الدولي والقانون الدولي الانساني وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة مطالبا مجلس الامن بضرورة اتخاذ مجموعة من الاجراءات التي تضمن التزام اسرائيل بذلك.