الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرلمان الطلابي في المدرسة الاساسية يتسلم رئاسة بلدية بيتونيا

نشر بتاريخ: 28/02/2015 ( آخر تحديث: 28/02/2015 الساعة: 13:29 )
رام الله -معا - تسلمت احدى طالبات مدرسة بيتونيا الاساسية اليوم رئاسة مجلس بلدية بيتونيا، حيث يُعد ذلك كسابقة أولى في تسلم اصغر فتاة لرئاسة البلدية.
وجرى ذلك بحضور رئيس البلدية ربحي دولة ومدير البلدية محمد مجدوبة واعضاء البرلمان الطلابي الذين تسلموا المجلس البلدي.
من جانبه، أكد دولة أن هذه الخطوة تأتي لتمكين الجيل الجديد من القيادة حتى يقود المستقبل نحو الحرية والاستقلال.
واوضح أن رئاسة المجلس البلدي من خلال البرلمان الطلابي الذي كان نتيجة عملية ديمقراطية في مدرسة بيتونيا الاساسية، يأتي كخطوة أولى على طريق اخراج نساء قياديات".
وقال دولة خلال عملية تسليمه رئاسة المجلس "أن الصلاحيات المخولة لنا نمنحها وفقاً للقانون للبرلمان الطلابي كي يدرس ويتفحص الامور جيداً ويصدر توصياته في نهاية المطاف، حتى يكون قادراً على امتلاك زمام الأمور والعمل على ابتكار الحلول".
من جانبها قالت مديرة المدرسة سوزان أحمد " ان هذا القرار يأتي بالتعاون مع رئيس البلدية الذي يدعم كافة الانشطة اللامنهجية الداعمة للطالبات ولكافة مدارس المدينة، مشيدةً بالعملية الديمقراطية التي انتجت البرلمان الطلابي والذي سيقود المجلس البلدي ليوم عمل واحد.
وتمنت أحمد تعميم هذه الظاهرة على كافة مدارس الوطن، حتى يشعرن الطالبات بأنهن منتجات ويقدرن على التغيير".
الطالبات اللواتي تسلمن المجلس هن : نور فرح رئيس البرلمان وهي من تسلمت رئاسة المجلس البلدي، ولمى حداد نائب رئيس المجس، واعضاء المجلس، شهد شراكة، شهد مجدوبة ، هبة الهدار، حنين علاء، ايمان الغلبان، حياة رائد، لانا ابو دبية، منار ابو عرب، رماح جاسر، ايات مفلح سندس قصراوي.