الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نازحون يضربون عن الطعام

نشر بتاريخ: 28/02/2015 ( آخر تحديث: 28/02/2015 الساعة: 19:01 )
نازحون يضربون عن الطعام
غزة-معا- بعد قرار "الاونروا" بإخلاء احد مدارس الايواء شمال قطاع غزة يوم الخميس الماضي وانتهاء مهلة الاخلاء دخل النازحون في المركز اضرابا عن الطعام احتجاجا على توقف الخدمات المقدمة من قبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين داخل مدرسة بيت حانون "ج".

الخلاف بين الاونروا والنازحين بدأ عندما رفضوا اخلاء المدرسة الى اخرى في ظل حاجة الاونروا لنقل طلابها الى هذه المدرسة الامر الذي اثار استياء عدد من النازحين المستفيدون من خدمات الوكالة وحصلوا على بدل ايجارت لمنازلهم كما تقول بلدية بيت حانون.

المواطن السبعيني محمد البكري أكد لـ"معا" انه بدأ اليوم اضرابا بسبب قطع الاونروا للمعونات الغذائية عنهم منذ عدة ايام، مؤكدا انه وأسرته المكونة من ثلاثة افراد يعتمدون على هذه المعونات.

وأكد البكري انه حصل على بدل ايجار بقيمة 1300 دولار لا تكفي لاستئجار منزل لمدة اربعة شهور فقط نظرا لارتفاع ثمن الاجور ويقول:"ليس لي مصدر رزق اعيش منه انا وزوجتي وابنتي سوى مبلغ اتقاضاه من الشؤون الاجتماعية كل اربعة شهور او ثلاثة".

وطالب البكري ادارة الاونروا بإعطائه بدل اضرار عن منزله حتى يتمكن من اصلاح ما يمكن اصلاحه والعودة للسكن فيه مؤكدا ان منزله ورغم تضرره جزئيا إلا انه لا يصلح للسكن.

وكانت بلدية بيت حانون دعت النازحين البالغ عددهم 45 عائلة بالانتقال الى ثلاثة مدارس اخرى يرفض النازحون الانتقال اليها ويطالبون بتوفير بدائل اخرى للسكن.