الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

‏‏ العاملون في مدرسة SOS يرفضون أي حل يهدد بقاء المدرسة

نشر بتاريخ: 28/02/2015 ( آخر تحديث: 28/02/2015 الساعة: 17:07 )
بيت لحم- معا - اصدرت لجنة العاملين في مدرسة هيرمان جماينر SOS، بيانا تحت شعار: "لا لتكميم الافواه وحجب صوت لجنة العاملين في الدفاع عن حقوق العاملين بالمدرسة في بقائهم على رأس عملهم , وضمان استمرار مدرستهم".

وخاطبت اللجنة، جماهير شعبنا، والرئيس أبو مازن، وأولياء الأمور، والعاملين في المدرسة، وشرحت اخر التطورات: "في الوقت الذي يتحدث فيه المكتب الاقليمي لقرى الاطفال SOS عن الشراكة للخروج من أزمة الاغلاق مع تأكيده ان أفضل خيار هو خيار الشراكة مع وزارة التربية والتعليم, حيث صرح المسئولين بالخارج عبر لقاء اللجنة معهم وعبر مراسلاتهم, ان استراتيجيات قرى الاطفال بعد نهاية عام 2015 ستركز على الطفل من حيث المأوى والمعيشة, وعلى الحكومة ان تقدم خدمات التعليم والصحة, وبعد قيام لجنة العاملين بإرسال العديد من المناشدات لعدد من المسئولين وعلى رأسهم  الرئيس, ومجلس الوزراء, تم اخبارنا عبر اتصال هاتفي من مجلس الوزراء ان مناشدة لجنة العاملين بالمدرسة وصلت لمكتب الرئيس ومجلس الوزراء وان هنالك توصيات تقول أنه لن يكون هنالك اغلاق للمدرسة وان العاملين سيبقون على رأس عملهم, لكن على المدير الوطني التواصل مع وزارة التربية والتعليم لإتمام موضوع هذه الشراكة. مع العلم انه كان هنالك خلاف سابق على موضوع المباني لكن الوزارة استجابت لطلب اللجنة بكتابة عقد ايجار بناءا على طلب المكتب الوطني بين الوزارة ومنظمة قرى الاطفال".

وأضاف البيان: "لكننا نتفاجأ بقيام المكتب الوطني بإبلاغ وزارة التربية والتعليم انه لا داعي لتدخلكم بحجة ان هنالك شريك مقترح وسيحافظ على بقاء المدرسة والعاملين فيها, وبالتزامن مع ذلك كان هناك لقاءات ومشاورات اتجاه الشراكة مع المستثمرين ممثلة بكلية فلسطين الأهلية, علما بان لجنة العاملين ليس لديها أي اعتراض على أي شريك, لكن بتقديم هذا الشريك نفسه بوضوح وان تكون خططه المستقبلية واضحة المعالم ولا يكتنفها الغموض".

وفي الاثنين 23/2/2015 استجابت اللجنة لدعوة المدير الوطني لحضور اجتماع يضم كل من لجنة العاملين والمكتب الوطني والكلية الاهلية, وتم مناقشة المشروع المقدم من قبل الكلية، وحسب البيان: "وعند الخوض ببعض التفاصيل التي تخص العاملين بالمدرسة مثل: عدد العاملين بالمدرسة الذين سيبقون على رأس عملهم, سلم رواتب الموظفين, التأمينات.... الخ. رفض ممثلي الكلية الاهلية والمكتب الوطني الاجابة معللين ذلك بأن هذه الأسئلة ليست مهمة وليس وقته, فان كانت أرزاق 41 موظف ليست مهمة وليس وقتها؟ فما هو المهم؟ ومتى وقتها؟ وما الذي يضمن بقاء المدرسة في السنوات القادمة؟ مع العلم أن فترة عقد الجامعة الاهلية يستمر 50 عاما, وأن الكلية الاهلية لن تدفع أي مبلغ طوال ال 5 سنوات الاولى مع التزام قرية الأطفال بدفع تكاليف أطفال SOS".

وطالبت لجنة العاملين، المكتب الوطني بإعادة النظر بموضوع الشراكة مع الكلية الاهلية وان يكون معيار الشراكة واضحا جليا للجميع، وحثت كافة الشركاء المعنيين بالشراكة مع قرى الاطفال SOS تقديم مشاريعهم بكل وضوح.