السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدبوح يبحث سبل التعاون مع الاطباء والصحفيين البلغار

نشر بتاريخ: 01/03/2015 ( آخر تحديث: 03/03/2015 الساعة: 20:29 )
القدس- معا - إلتقى د. احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا رئيس اتحاد الاطباء البلغار د. رايتشينوف ورئيسة اتحاد الصحفيين البلغار البلغار السيدة تودوروفا وذلك كل على حدا.

خلال اللقاءات وضع السفير المذبوح ضيوفه بصورة التطورات السياسية والميدانية في فلسطين وقدم شرحا وافيا عن الانتهكات الاسرائيلية بحق الارض والشعب الفلسطيني، وفضح السياسة الاسرائيلية القائمة على الاستمرار في مصادرة الاراضي وبناء المستوطنات وجدار الضم والتوسع، والاعتداء على الصحفيين وعلى الطواقم الصحة الفلسطينية، كما ووضعهم بصورة اعتداءات المستوطنيين وحرقهم للاماكن الدينية المسيحية والاسلامية، وتحدث سعادته عن استمرار القرصة الاسرائيلية المتمثلة بحجز عائدات الضرائب الفلسطينية والتي تتلقى دولة الاحتلال 3 % عمولة لقاء جمعها، وذلك كوسيلة لإبتزاز شعبنا وقيادته سياسيا، كما ووضع السفير ضيوفه بصورة الاضرار التي لحقت بالقطاع الصحي الفلسطيني لقاء الهجمات الاسرائيلية المستمرة ودعى السيد رايتشينوف الى تقديم المساعدة الى القطاع الصحي الفلسطيني واقامة تعاون مع اتحاد الاطباء الفلسطينيين.

وبدورهم اكد د. رايشتينوف والسيدة تيودوروفا على دعمهم الكامل لنضال شعبنا لتحقيق الاستقلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة، وادانا مواصلة البناء الاستيطاني وحرق الاماكن الدينية ودعا الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي وتحويل عائدات الضرائب الى السلطة الفلسطينية، ورجب د. رايتشينوف بالتعاون مع اتحاد الاطباء الفلسطينيين.