الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو إلى واشنطن في "مهمة حاسمة"

نشر بتاريخ: 01/03/2015 ( آخر تحديث: 02/03/2015 الساعة: 15:05 )
نتنياهو إلى واشنطن في "مهمة حاسمة"
بيت لحم- معا - غادر رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو ظهر اليوم الأحد تل أبيب متوجها الى واشنطن، لتقديم كلمة أمام مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين الثلاثاء القادم، ومن على سلم الطائرة أكد أنه يذهب في مهمة حاسمة بل وتاريخية.

وبحسب ما تناولته المواقع العبرية فقد أكد نتنياهو أنه في هذه الزيارة وهذا الخطاب يمثل كل الشعب الإسرائيلي حتى المعارضين له، مضيفا أنه يشعر بخطر حقيقي على وجود اسرائيل، وأنه على استعداد للقيام بأي شيء من أجل الحفاظ على أمن ومستقبل اسرائيل.

وبالرغم من كافة الانتقادات التي وجهت لنتنياهو على هذه الزيارة وإلقاء الكلمة خاصة من قبل أحزاب المعارضة والتي اتهمته بتخريب العلاقات مع الولايات المتحدة، فقد أصر نتنياهو على التوجه الى واشنطن لتقديم هذا الخطاب والذي يعتبره تاريخيا لوقف التهديد النووي الايراني.

يشار إلى أن عددا من نواب الحزب الديمقراطي سبق وأعلنوا مقاطعتهم لخطاب نتنياهو وكذلك لن يحضر الرئيس الأمريكي ولا نائبه هذا الخطاب، ما دفع عددا من المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة إلى دعوة نتنياهو للتفكير مجددا بإلقاء الخطاب، ومع ذلك فإنه بقي مصرا على الوصول الى واشنطن بالرغم من الانتقادات الكبيرة الصادرة عن الادارة الأمريكية.