الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة معا تختتم دورة اعلامية لذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 01/03/2015 ( آخر تحديث: 01/03/2015 الساعة: 21:09 )
شبكة معا تختتم دورة اعلامية لذوي الاعاقة

بيت لحم – معا – اختتمت شبكة معا الإعلامية مساء اليوم، دورة تدريبية تحت عنوان " مشروع تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الإعلام" في بيت لحم بالتعاون مع الإتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة ومحافظة بيت لحم وجمعية بيت لحم العربية للتأهيل، وبتمويل من محافظة لوني في بلجيكا وبالشراكة مع محافظة هانوي مؤسسة الأشخاص ذوي الإعاقة في بلجيكا AWIPH، تلفزيون نوتيلي.
وقام مدير عام فضائية معا محمد فرج بتسليم الشهادات للمشاركين وشكرهم على مشاركتهم في الدورة التي ستشكل باكورة لعدة دورات اخرى ستعمل على تجهيزهم لشغل وظائف في المؤسسات الإعلامية، مؤكداً أن شبكة معا حريصة كل الحرص على اشراك الأشخاص ذوي الإعاقة المحبين لتخصص الإعلام في الحياة العملية.


وقال منسق الدورة التدريبية من شبكة معا الزميل فارس الاطرش ان طاقماً مميزاً من شبكة معا شارك في تقديم المحاضرات للمشاركين بدءا بالزميل الاعلامي عبد العزيز نوفل، والزملاء مدير الاخبار التنفيذي في وكالة معا عبلة درويش، ومدير الاخبار في وكالة معا كريم عساكرة، بالإضافة الى الزميلة الإعلامية رولا سلامة مقدمة برنامج "فلسطين الخير ".


وعملت الدورة على تدريب 20 شخصاً من ذوي الإعاقة في ظرف اربعة ايام، تنوعت ما بين تدريب على الكتابة الصحفية، و كيفية التعامل مع الوسائل المرئية والتأثير فيها.


وبدأت الدورة بالحديث عن نشأة وطرق تطور الاعلام المسموع والمرئي والمكتوب، من خلال اساليب لوصول المعلومة لكافة المشاركين، علما ان من بينهم ذوي اعاقة "سمعي، بصري، وحركي، وبعضهم بصري وحركي".


وهدف المشروع والتدريب الذي قدمه طاقم شبكة معا، لتمكين ذوي الاعاقة من مهارات الاعلام وتعزيز قدراتهم في التعامل مع وسائل وتقنيات الاعلام "المرئي، المكتوب، والمسموع"، ولزيادة تغطية الاعلام لقضايا الاشخاص ذوي الاعاقة.