الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

معاناة المقدسيين تعود مع اضراب "الداخلية"

نشر بتاريخ: 02/03/2015 ( آخر تحديث: 02/03/2015 الساعة: 16:26 )
معاناة المقدسيين تعود مع اضراب "الداخلية"
القدس- معا - لليوم الثاني على التوالي تواصل إضراب طاقم موظفي مكتب وزارة الداخلية الاسرائيلية في مدينة القدس، وبدأت معاناة الآلاف من المقدسيين الذين يريدون انهاء معاملاتهم في مكتب الداخلية.

وأوضح مجدي نصار صاحب "تكسي النجمة والأقصى" المكتب المسؤول عن توصيل المسافرين من القدس الى جسر الملك لوكالة معا أن العشرات من المقدسيين حضروا منذ صباح اليوم إلى مكتب التكسي، لاستصدار تصاريح لهم من "مكتب الداخلية في جسر اسرائيل" ليتمكنوا من السفر الى الأردن رغم اضراب مكتب الداخلية الرئيسي.

وأوضح نصار ان المكتب تمكن من إقناع موظفة وزارة الداخلية في مكتب الجسر من عدم خوض الاضراب حتى مساء اليوم الاثنين.

وأضاف أن طواقم مكتب التكسي يقوم بجمع صور هويات المقدسيين الذين ينوون السفر الى الاردن لاصدار تصاريح السفر لهم.

وطالب نصار بتعيين موظف في مكتب تكسي النجمة ليقوم بإصدار تصاريح للمقدسيين المسافرين ، وأن لا يبقى عمل المكتب وسفر المقدسيين متعلقا بإضراب العاملين في مكتب وزارة الداخلية بواد الجوز بالقدس.

ويشار الى أن موظفي مكتب الداخلية في القدس عادوا الى عملهم يوم الثلاثاء الماضي، بعد اضراب عن العمل استمر لمدة 8 أيام، ويوم أمس اعلنوا أضرابهم بشكل مفاجئ وغادروا مكاتبهم دون سابق انذار.

وأوضح أحد المراجعين في مكتب وزارة الداخلية الاسرائيلية أنه وخلال تواجد عشرات المقدسيين في المكتب لانهاء معاملاتهم المختلفة ( تصاريح سفر تسجيل أطفال اصدار "لاس باسيه" واصدار هويات وتجديدها ...) فوجئوا بترك كافة الموظفين لمكاتبهم ومغادرتها وترك المراجعين، واعلنوا عودتهم للإضراب من جديد .

وأوضحت مصادر مطلعة أن الموظفين عادوا لإضرابهم عن العمل بعد صرفهم رواتبهم يوم أمس، وتبين معهم أن تم إقتطاع ثمانية أيام ( ايام الاضراب) من الراتب .