الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة "فتح" تنظم دورات منهجية مجانية لطلبة الثانوية في الخليل

نشر بتاريخ: 02/03/2015 ( آخر تحديث: 02/03/2015 الساعة: 12:56 )
الخليل - معا - افتتحت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" لجنة الشبيبة الثانوية – إقليم وسط الخليل أولى دوراتها المنهجية التعليمية للطلبة في مرحلة الثانوية العامة "صف عاشر، وحادي عشر، وتوجيهي" وذلك بناءً على توجيهات أمين السر عماد خرواط وأعضاء الإقليم، وبدعم مسؤول ملف الشبيبة عضو الإقليم سائد ارزيقات، وتحت إشراف نخبة من معلمي ومعلمات المحافظة، وبهدف تمكين وتقوية الطلبة علمياً وتعليمياً ومساعدتهم اقتصاديا.

وفي سياق الرؤية التنظيمية أشار أمين السر عماد خرواط الى أن هذه الدورات ستساهم في تحسين المهارات التعليمية، وستعزز مهارات إبداعية ممكن اكتشافها من خلال التواصل مع الطلبة والحركة، بالإضافة الى تطوير شخصيتهم وتقوية الثقة النفسية بالذات.

وأشار عضو الإقليم يونس جنيد، الى ان هذه الدورات ستشمل ما يعادل (600) طالب وطالبة في المرحلة الثانوية، وعدد من طلاب المدارس الذكور، وسيتم عقد دورات لطلبة مدارس الإناث بالتنسيق مع عضو الإقليم مسؤولة لجنة المرأة سحر الجعبري.

وقال المنسق العام للجنة الشبيبة الثانوية بهاء القواسمي أشار:" تأتي هذه الدورات المجانية كمنحة من حركة فتح لكل الطلبة ومن يرغب منهم الاستفادة في المواد التالية: اللغتين الإنجليزية والعربية، والرياضيات، والكيمياء، والإدارة". ومشيراً بأنها باكورة سلسلة من النشاطات التي تنظمها الشبيبة الثانوية ، ولتكون حلقة وصل بين الحركة وذراعها الطلابي في المدارس الثانوية ".

ودعا القواسمي كافة الطلبة في مدارس المحافظة للتواصل مع مكتب الشبيبة في الاقليم، مثمناً دعم أمين السر ولجنة الاقليم لهذه النشاطات الطلابية، ونوه الى أنه سيكون تكريماً من حركة فتح في حفل مركزي خلال الشهر القادم، لكافة المتفوقين في المدارس الثانوية وسط الخليل.