الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة اسرائيل في بروكسل تشن حملة ضد جرار

نشر بتاريخ: 02/03/2015 ( آخر تحديث: 02/03/2015 الساعة: 20:32 )
سفارة اسرائيل في بروكسل تشن حملة ضد جرار

بروكسل -معا - بدأت منظمات الحركة الصهيونية في بلجيكا هجوما سياسياً وإعلامياً واسعاً تقوده سفارة اسرائيل ورابطة بلجيكا لمناهضة اللاسامية في بلجيكا ضد مشاركة المناضلة الفلسطينية القيادية في الجبهة الشعبية خالدة جرار في فعاليات إسبوع مناهضة العنصرية الاسرائيلية الذي تنظمه لجان المقاطعة ومجموعات طلابية في "جامعة بروكسل المفتوحة " في مطلع الشهر الجاري .

ومنذ الاعلان عن مشاركة جرار يتعرض الطلاب إلى حملات ضغط سياسية وإعلامية منظمة وشبه يومية تهدف إلى إلغاء النشاط المقرر الذي تنظمه وترعاه مجموعة "كوماك" الطلابية التابعة لحزب العمل البلجيكي بالتعاون مع حركة ( بي دي اس ) وانصار الحقوق الفلسطينية في بروكسل.

ونشرت صحيفة "لا ليبريه " تصريحات للصهيوني المعروف جول روبينفيلد ( شخصية يمينية ) المتحدث باسم رابطة بلجيكا لمناهضة اللاسامية دعا فيها إدارة الجامعة إلى إلغاء إسبوع الابارتهيد الاسرائيلي بسبب مشاركة "الجبهة الشعبية" ، حيث من المقرر ان تلقي جرار كلمة قصيرة عبر الفيديو كونفرنس من رام الله مساء يوم الرابع من اذار ، مارس الجاري. تتناول فيها الممارسات والجرائم الاسرائيلية في فلسطين المحتلة.

ونقلت صحيفة "دي موييال" تصريحات للسفير الاسرائيلي في بروكسل " جاك ريفا " قال فيها انه غاضب جدا بسبب مشاركة خالدة جرار واعتبرها شخصية " تمثل منظمة ارهابية مدرجة على لائحة الارهاب في الاتحاد الاوروبي" فيما يقول الطلبة ان خالدة جرار "تمثل صوت المقاومة الفلسطينية" وان دعوتها للمشاركة في فعاليات الاسبوع العالمي لمناهضة الابارتهييد الاسرائيلي هو الامر الطبيعي فضلا عن كونها شخصية حزبية و برلمانية معروفة تحظى باحترام في اوساط الشعب الفلسطيني.

وقالت طالبة مشاركة في تنظيم فعاليات الاسبوع - رفضت ذكر اسمها - " ليس من حق الصهاينة في بلجيكا او اي مكان اخر ان يشترطوا علينا من ندعوا ومن لا ندعوا من ضيوف "

وكشفت ان الطلبة رفضوا محاولات ابتزاز وتسوية "من داخل وخارج الجامعة لدعوة شخصية اسرائيلية او ممثلا عن السفارة لطرح وجهة النظر الصهيونية".