الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيلة تطلع رئيس دائرة المتوسط على الوضع بفلسطين

نشر بتاريخ: 02/03/2015 ( آخر تحديث: 03/03/2015 الساعة: 20:27 )
القدس- معا - التقت سفيرة دولة فلسطين في إيطاليا د.مي كيلة، اليوم الاثنين، رئيس دائرة المتوسط والشرق الأوسط جوزيبي بيروني، ورئيس دائرة فلسطين في وزارة الخارجية الإيطالية اومر كالابريسة.

وتناول اللقاء أهمية دور إيطاليا والبرلمان الإيطالي في عملية السلام، خاصة بعد تصويت البرلمان الايطالي على الاعتراف بدولة فلسطين، مما يخدم الشرعية الدولية وعملية السلام العادل والشامل.

واضافت بانها تطلع الى تبني الحكومه الايطاليه لتوصيات البرلمان الايطالي للاعتراف بدوله فلسطين.

وأطلعت كيلة مسؤولي الخارجية الايطالية على صعوبة الوضع في فلسطين والانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق المواطن والأرض الفلسطينية واحتجاز أموال المقاصة لتضيق الخناق المالي على الشعب الفلسطيني.

وأكدت على أهمية اتخاذ قرارات شجاعة تضمن تفعيل مبدأ حل الدولتين الذي تتمسك به القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، في ظل فشل جميع التعهدات السابقة خاصة التعهدات الاسرائيلية التي أفشلت مفاوضات عملية السلام وأدت الى تضاعف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية وفي القدس وحصار وتدمير قطاع غزة.

وأكد مسؤولو الخارجية الايطالية على تضامنهم الكامل مع حقوق الشعب الفلسطيني وضرورة تحقيق السلام بين فلسطين واسرائيل الذي يعتبر مفتاح الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وان العمل على الاعتراف بدولة فلسطين عمل استراتيجي في سياسة إيطاليا الخارجية الذي حث عليه قرار البرلمان الإيطالي الأخير.