الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الجهاد يلتقي العربي وشيخ الازهر ويتصل بهنية

نشر بتاريخ: 02/03/2015 ( آخر تحديث: 02/03/2015 الساعة: 23:21 )
وفد الجهاد يلتقي العربي وشيخ الازهر ويتصل بهنية
غزة- معا قالت حركة الجهاد الاسلامي إن وفدها برئاسة الأمين العام د. رمضان شلح التقى في القاهرة أمين عام الجامعة العربية د. نبيل العربي بحضور بن حلي وممثل فلسطين في الجامعة العربية محمد صبيح في إطار جهود تحقيق المصالحة وفتح المعبر واستعادة العلاقات الأخوية مع مصر.

وقال القيادي في الجهاد خالد البطش، إن "الوفد يبحث في أربعة محاور، هي تعزيز العلاقات الوطنية الفلسطينية المصرية، والأوضاع الصعبة التي يعيشها قطاع غزة في ظل إغلاق معبر رفح البري وتمكين الفلسطينيين من التنقل، إلى جانب استئناف الجهود المصرية الراعية للمصالحة الفلسطينية وإزالة أية عقبات بطريقها، وبحث القضايا المتعلقة بالإجراءات التي اتخذت من قبل القضاء المصري بحق حركة حماس".

ووصف البطش اجواء اللقاءات "إيجابية" معرباً عن أمله في الوصول إلى نتائج إيجابية على صعيد الملفات كلها.

من جانبه قال مكتب هنية في غزة انه تلقى اتصال من الامين العام للجهاد رمضان شلح تناول فيه المباحثات التي اجراها مع القيادة المصرية وجرى التأكيد بينهما على استراتيجية العلاقة مع مصر والامة العربية والحفاظ على هذه العلاقة وثوابتها.

واشاد هنية بجهود الجهاد المنطلقة من البعد الوطني وجرى الاتفاق على استمرار التواصل وخاصة مع جملة الافكار والاقتراحات التي ناقشها على هذا الصعيد.