السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يمنع 10 اعضاء من المركزي من مغادرة غزة

نشر بتاريخ: 03/03/2015 ( آخر تحديث: 03/03/2015 الساعة: 12:54 )
الاحتلال يمنع 10 اعضاء من المركزي من مغادرة غزة

غزة - معا - منعت سلطات الاحتلال 10 من اعضاء المركزي من التوجه الى الضفة الغربية عبر معبر بيت حانون "ايرز" للمشاركة في اجتماع المجلس المركزي يوم الاربعاء.


وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب لمراسلة معا ان اسرائيل منعته وعدد من اعضاء المركزي من المغادرة.


من جانبها اكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ان قوات الاحتلال منعت عددا من كوادرها من المغادرة وهم رباح مهنا وكايد الغول ومريم ابو دقة وجميل المجدلاوي.

 

وكانت قد غادرت 20 شخصية من الفصائل والشخصيات المستقلة قطاع غزة صباحا، الى الضفة الغربية عبر معبر بيت حانون، من اجل المشاركة في اجتماع المجلس المركزي المقرر عقده يوم الاربعاء.


وقال الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير ورئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة لـ معا ان الشخصيات غادرتبعد حصولها على موافقات من الجانب الاسرائيلي.


وبين الوادية ان الاجتماع سيتناول عدة قضايا اهمها المصالحة الفلسطينية وإعادة الاعمار والملفات مع الاحتلال الاسرائيلي ووقف العوائد الضريبية للسلطة وكافة الملفات ذات الشأن الفلسطيني المهمة.

من جانبه أوضح رفيق ابو ضلفة عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي ان سلطات الاحتلال منعته من السفر للضفة الغربية لحضور اجتماع المجلس المركزي، مبينا ان الاجتماع يأتي في ظروف بالغة الاهمية التي تمر بها القضية الفلسطينية.


واعتبر ابو ضلفة ان هذا الاجراء التعسفي هو استمرار للانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطن الفلسطيني وامعانا في سياسة الاحتلال العدوانية بحق شعبنا ويأتي في سياق ردود الفعل الهستيرية على توجه فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية.