الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

معايعة تشارك في اعمال المجلس العربية للسياحة

نشر بتاريخ: 03/03/2015 ( آخر تحديث: 03/03/2015 الساعة: 20:21 )
معايعة تشارك في اعمال المجلس العربية للسياحة
القدس - معا - شاركت رولا معايعة وزيرة السياحة والاثار في اجتماع الدورة الاولى للمجلس التنفيذي لمنظمة العربية للسياحة والذي يقام في جدة في المملكة العربية السعودية برعاية سمو الامير سلمان بن عبد العزيز الرئيس الفخري للمنظمة وبحضور الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة وعدد من وزراء السياحة العرب اعضاء المجلس، حيث رافق الوزيرة معايعة كلاً من السيد ابراهيم الحافي مدير عام المحافظات الشمالية والسيدة نداء العيسة مدير الموارد البشرية للقطاع الخاص في الوزارة.

وفي مداخلتها امام المجتمعون اطلعت الوزيرة معايعة، وزراء السياحة العرب على العديد من القضايا التي تحد من تطوير وازدهار القطاع السياحي الفلسطيني ، مؤكدة رفضها لجميع اشكال التهويد التي تتعرض لها المدينة المقدسة من خراب وتدمير وتهويد وتغيير اسماء . حيث طالبت زملائها وزراء السياحة العرب بدعم قرار وفعاليات وانشطة القدس عاصمة السياحة الاسلامية للعام 2015 و الذي تم بقرار من منظمة المؤتمر الاسلامي، ولما لهذا القرا من اثار ايجابية في دعم صمود المدينة المقدسة.

و اكدت معايعة ضرورة تبني المجلس لقرارات واضحة في سبيل دعم زيارة الاشقاء العرب للمدينة المقدسة ، لما لهذا الدعم من اثر كبير في دعم صمودهم اهل المدينة امام ما يتعرضون له من قبل الاحتلال الاسرائيلي ، حيث تم اقرار ذلك في المجلس التنفيذي.

وشكرت الوزيرة المنظمة العربية للسياحة على الجهود التي تبذلها والرامية إلى تنمية وتطوير القطاع السياحة عربيا، متطرقة الى التحضيرات المشتركة بين منظمة السياحة العالمية ووزارة السياحة والآثار الفلسطينية لعقد مؤتمر السياحة العالمي في فلسطين في منتصف حزيران من العام 2015

وبالاضافة لما سبق فقد ناقش المجلس العديد من القضايا ومنها اعتماد التقرير السنوي والخطة المستقبلية للمنظمة وتدريب وتاهيل الكوادر السياحية والحد من البطالة والفقر ومناقشة التنافسيه السياحية العربية، بالاضافة للتعاون العربي الدولي وبواليص ضمان الاستثمار و اقرار ميزانية العام 2014 و الميزانية التقديرية للعام 2015 و وبرامج التمويل المتاحة و خخاصة من خلال بنك الاسلامي للتنمية.

هذا وتعمل منظمة السياحة العربية ضمن جامعة الدول العربية وتسعى لتفعيل السياحة العربية البينية، وتحقيق التكامل بين الدول العربية في القطاع السياحي.