الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزق يدعو المركزي لاتخاذ قرارات جرئية

نشر بتاريخ: 04/03/2015 ( آخر تحديث: 04/03/2015 الساعة: 14:55 )
غزة-معا - طالب محمود الزق القيادي في هيئة العمل الوطني المجلس المركزي في اجتماعه الحالي بضرورة التوقف الجدي امام الوضع الفلسطيني الحالي الذي يمر في مرحلة خطيرة تهدد بحرف مسيرة التحرر الوطني الفلسطيني و دفعها للاتكفاء من حيث اهدافها لمربع الحلول التى تقفز عن تاكيد الهوية الوطنية و الوحدة الجغرافية للشعب الفلسطيني.
وأضاف الزق في بيان وصل "معا" نسخة منه ان اللحظة الراهنة لا تتطلب تكرار صيغ الخطاب الانشائي حول الوحدة وضرورتها وانما تستدعي اتخاذ اجراءات وقرارات حاسمة تقطع الطريق على مشاريع تكريس الانقسام و السعى لتحويله لانفصال جغرافي وسياسي.
وأكد الزق على ضرورة اتخاذ قرار في المجلس المركزي يدعو لتجسيد حكومة التوافق الوطني كأداة فاعلة من حيث ممارسة مهامها الفعلية على ارض الواقع.
كما طالب الزق بضرورة اتخاذ توصية واضحة بضرورة اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية تعتمد على التمثيل النسبي الكامل كاستحقاق مطلوب لتجديد شرعية المؤسسات الوطنية الفلسطينية مع ضرورة تحديد موعد لتلك الانتخابات .
وأضاف الزق بان الوضع المأساوي السائد في قطاع غزة حيث الازمات الطاحنة التى يعاني منها السكان يجب ان تحظي باهتمام المجلس المركزي و تحديدا ازمة المعبر واعادة الاعمار وانقطاع الكهرباء والفقر والبطالة .