الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفصائل تؤكد حرصها على استقرار مخيمات لبنان

نشر بتاريخ: 04/03/2015 ( آخر تحديث: 09/03/2015 الساعة: 14:59 )
الفصائل تؤكد حرصها على استقرار مخيمات لبنان

بيت لحم - معا -عقدت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان إجتماعها الدوري، اليوم الثلاثاء في سفارة دولة فلسطين في بيروت، لبحث أخر المستجدات والقضايا المتعلقة بالشؤون الفلسطينية في لبنان.

وخلص المجتمعونالى عدة توصيات اهمها،التأكيد على الحرص اللامتناهي لترسيخ الأمن والإستقرار في كافة المخيمات الفلسطينية في لبنان،خاصة في مخيم عين الحلوة، واكدوا أيضا على أن المخيمات لن تكون ممراً أو مقراً لاستهداف أمن واستقرار لبنان، وأن جميع القضايا الأمنية يجري معالجتها فلسطينياً، بالتنسيق مع الجهات الأمنية والسياسية اللبنانية.

كما اكدوا على ضرورة دعم القوة الأمنية المشتركة في مخيم عين الحلوه،والعمل على تعزيز وتطوير دورها،على أن يتم لاحقاً تعميم هذا النموذج على باقي المخيمات الفلسطينية وفق مقتضيات الظروف والأولويات

وفي سياق متصل، رفض المجتمعون قرار الأنروا بوقف العمل في برنامج الطوارئ المخصص لأبناء مخيم نهر البارد،وطالبوها بإعادة النظر به خصوصاً وأن المسببات التي أدت إلى إقرار برنامج الطوارئ لازالت قائمة، بالاضافة الى الالتزام بتعهداتهم وتوفير الاموال لاستكمال الاعمار في المخيم،وفيهذا السياق فقد قرر المجتمعون القيام باعتصامات جماهيرية سلمية أمام مكاتب الأنروا في المخيمات كافة، ضامناً مع مطالب أبناء مخيم نهر البارد.

وتابع الاجتماع مطالبه للأنروا: بإعادة إدراج العائلات التي تم إسقاطها من برنامج الإغاثة والإيواء الشهري لأهلنا النازحين من سوريا إلى لبنان، والتي يقدر عددها بـ 700 عائلة.

وبالختام وجهت الفصائل الفلسطينية التحية للشعبها الصامد الصابر في فلسطين، ما وجهوا التحية للاسرى والمعتقلين في السجون والمعتقلات الاسرائيلية.