الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الازهر تحتفل بتوزيع شهادات 100 طالب مستفيد من منحة الأيدي المسلمة

نشر بتاريخ: 05/03/2015 ( آخر تحديث: 05/03/2015 الساعة: 16:36 )

غزة- معا - نظمت عمادة شؤون الطلبة بجامعة الأزهر-غزة حفلاً لتوزيع الشهادات الجامعية على الطلبة الخريجين المستفيدين من منحة الأيدي المسلمة الدولية –مكتب فلسطين، وذلك بقاعة المرحوم هاني الشوا، و بحضور الأستاذ الدكتور سامي مصلح نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، الدكتور مدحت سعد الله عميد شئون الطلبة، الأستاذ حسن الخضري مدير شئون الطلبة، الأستاذ أكرم أبو حمام رئيس قسم الخريجين، الأستاذ طارق أبو راس منسق قطاع التعليم في مؤسسة الأيدي المسلمة الدولية، والأستاذ علاء الخطيب منسق المشاريع بمؤسسة الأيدي المسلمة الدولية .

في كلمة الجامعة شكر أ.د. مصلح مؤسسة الأيدي المسلمة التي لم تدخر جهداً في تقديم المساعدات و الدعم لطلبة الجامعة سواء من الخريجين أو الدارسين،داعياً إلى تكاتف الجهود بين المؤسسات التعليمية و المؤسسات المانحة، ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية لضمان استمرارية تعليم شبابنا الفلسطيني.
وأكد أ.د. مصلح أن جامعة الأزهر-غزة تلعب دوراً كبيراً في تقديم مجموعة من الإعفاءات تعد الأكبر كماً على مستوى جامعات الوطن، بالإضافة إلى جملة من التسهيلات تقدمها الجامعة لطلبتها كالتسجيل المبكر و تقسيط الرسوم الدراسية، مراعاة منها للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانيها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

من جانبه أكد الخطيب أن مؤسسة الأيدي المسلمة انطلقت من مبدأ استثمار المورد البشري الذي يعد أفضل أوجه الاستثمار، لاسيما في ظل ما يعانيه قطاع غزة من وضع اقتصادي خانق، فكانت فكرة دعم التعليم بشتى السبل و الوسائل على سلم أولويات عمل المؤسسة، وتطرق الخطيب إلى نشأة المؤسسة في بريطانيا عام 1993 لانتشال حالات الفقر في الدول النامية، وفي ختام كلمته شكر أ.الخطيب عمادة شئون الطلبة على تعاونها وشفافيتها في العمل، كما بارك للطلبة المستفيدين من المنحة، داعياً إياهم للنهوض بمجتمعهم الفلسطيني .

بدوره قال أبو راس أن هذه المنحة لن تكون الأخيرة بل هناك دفعة قادمة ستكون مخصصة للطالبات.
وفي كلمة الخريجين شكر الخريج محمد علوش مؤسسة الايدى المسلمة لدعمها الأساسي الذي ساهم في تحرير شهادات الطلبة الخريجين الذين لم يستطيعوا استخراج شهاداتهم بسبب ظروفهم الاجتماعية الصعبة، ووصل شكره لعمادة شئون الطلبة التي تعنى بهموم ومشاكل الطلبة، وتهتم بالطالب كونه يعد محور العميلة التعليمية، و إلى رئاسة الجامعة التي تقدم كل الدعم الممكن لصالح طلبة الجامعة .
وفي ختام الحفل تسلم الطلبة الخريجين المستفيدين من المنحة شهاداتهم وسط أجواء من السعادة الغامرة.   
يذكر أن هذه المنحة قدمت من مؤسسة الأيدي المسلمة خاصة بالطلبة الخريجين المحتجزة شهادتهم نتيجة لتراكم الرسوم وعدم قدرتهم على سدادها، واستفاد منها 100 طالب استفادة بنسبة 100% بواقع 80% مساهمة مالية من مؤسسة الأيدي المسلمة و 20% مساهمة من الجامعة.