الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

السفارة بالقاهرة تستضيف ورشة حول "اعلام الأطفال تحت الحروب"

نشر بتاريخ: 05/03/2015 ( آخر تحديث: 09/03/2015 الساعة: 15:30 )
السفارة بالقاهرة تستضيف ورشة حول "اعلام الأطفال تحت الحروب"

القاهرة- مراسل معا- استضافت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة في الفترة من 5-6 اذار دورة تدريبية دولية للحقوقيين معنية بالتغطية الاعلامية للأطفال تحت الحروب.

وتم مناقشة اعداد التقارير والمقالات وحملات المناصرة عبر وسائط الاعلام الاجتماعي المتخصص في مجال حقوق الأطفال، بمشاركة 18 موظفا عاملا في مجال التوثيق والمناصرة في فروع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في العالم العربي ممثلين عن دول فلسطين، مصر، الأردن، تونس، المغرب، العراق، الجزائر، اليمن، السودان، موريتانيا، لبنان، وليبيا.


وفي افتتاح الدورة التدريبية وجه المحامي خالد قزمار المدير العام للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال الشكر للسفير الفلسطيني جمال الشوبكي وسفارة فلسطين على استضافتها الدورة التدريبية مثمنا الدور الاعلامي لها بالقاهرة.


جدير بالذكر أن الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال والمكتب الاقليمي لها في فلسطين نظم بالتعاون مع الامانة العامة للحركة في جنيف وتحت رعاية جامعة الدول العربية ورشة عمل إقليمية حول العدالة الصديقة للأطفال، حيث عقدت في القاهرة في مقر جامعة الدول العربية في الفترة 2-4 آذار 2015، من اجل تقديم ملخص حول موضوعات متعددة مرتبطة في معظمها بحالة حقوق الأطفال في هذه الدول بالتركيز على الأطفال ضحايا العنف في ظل الوضع السياسي والأمني الذي يسود المنطقة العربية في الوقت الراهن.