السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر الاوروبي الثاني لمناصرة الاسرى سينعقد في ايار

نشر بتاريخ: 05/03/2015 ( آخر تحديث: 10/03/2015 الساعة: 10:22 )
المؤتمر الاوروبي الثاني لمناصرة الاسرى سينعقد في ايار

برلين - معا - سينظم التحالف الاوروبي هذا العام المؤتمر الثاني لمناصرة الاسرى الفلسطينيين، في تاريخ 30/31-5-2015 برعاية دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، وهيئة شؤون الاسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني وسفارة فلسطين في ألمانيا، وبمشاركة مؤسسة الضمير، ومركز "حريات" ، ومركز ابو جهاد الوزير، ومركز تأهيل وعلاج ضحايا التعذيب، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، ومؤسسة الحق، والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين.

وسيعمل التحالف على مشاركة واسعة لشخصيات سياسية برلمانية أوروبية فاعلة وخاصة الرئيسة الفخرية للتحالف الاوروبي، المحامية المعروفة فيليتسيا لانغر.
سيتم التركيز هذا العام على مشاركة اهالي الأسرى : وفي المقدمة القائد مروان البرغوثي والرفيق احمد سعادات وسامر العيساوي وكريم يونس وامير مخول والاطفال الاسرى.

وقال التحالف الاوروبي في بيان وصل لـ معا " نتوجه اليكم وكلنا ثقة وكما عهدناكم بأن تتبرعوا بسخاء لدعم عقد هذا المؤتمر بنجاح. وكما ساهمتم العام الماضي بإنجاح المؤتمر الاوروبي الأول وادراج قضية الأسرى على جدول نضالات انصار فلسطين في اوروبا، فكلنا أمل وبجهودنا جميعا بتحقيق أهداف هذا المؤتمر نحو انطلاق حركة تضامن واسعة مع اسرى فلسطين البواسل من عرب وفلسطينيين وبمشاركة اوروبية أجنبية فاعلة على طريق تدويل قضية الاسرى البواسل.