الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرعة كأس العالم و آسيا

نشر بتاريخ: 05/03/2015 ( آخر تحديث: 06/03/2015 الساعة: 16:42 )
قرعة كأس العالم و آسيا
كوالالمبور - معا : يقام يوم 14 نيسان/أبريل 2015، وذلك عند الساعة 5 مساء في العاصمة الماليزية كوالالمبور، سحب قرعة الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.
وسيتم الاعتماد خلال سحب القرعة على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي سيصدر مباشرة قبل سحب القرعة.

وتأهل 34 منتخبا بشكل مباشر إلى الدور الثاني من التصفيات، بحسب التصنيف الدولي الصادر قبل سحب قرعة الدور الأول يوم 10 شباط/فبراير.

والمنتخبات المتأهلة للدور الثاني من التصفيات هي: إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، أوزبكستان، الإمارات، قطر، عمان، الأردن، الصين، أستراليا، السعودية، البحرين، العراق، فلسطين، لبنان، الكويت، الفلبين، المالديف، فيتنام، طاجيكستان، ميانمار، أفغانستان، تايلاند، تركمانستان، كوريا الشمالية، سوريا، قرغيزستان، ماليزيا، هونغ كونغ، سنغافورة، إندونيسيا، لاوس، غوام وبنغلادش.

وستتأهل ستة منتخبات من الفائزين في الدور الأول إلى الدور الثاني، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في هذا الدور 40 منتخبا.

ويشهد الدور الأول إقامة ست مباريات تجمع بين: الهند ونيبال، اليمن وباكستان، تيمور الشرقية ومنغوليا، كمبوديا وماكاو، الصين تايبيه وبروناي، سريلانكا وبوتان.

وفي الدور الثاني سيتم تقسيم المنتخبات المشاركة على 8 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات، وتقام المنافسات بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، على أن تقام المنافسات من 11 حزيران/يونيو 2015 ولغاية 29 آذار/مارس 2016.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.

أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام الدور الثاني، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، من أجل الحصول على 11 مقعد في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا