الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصالحة يوقع اتفاقية مع الهلال الاماراتي

نشر بتاريخ: 25/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 09:04 )
السفير مصالحة يوقع اتفاقية مع الهلال الاماراتي

الامارات - معا - وقع السفير عصام مصالحة – سفير دولة فلسطين في دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة – بالإنابة عن وزير الصحة د.جواد عواد، اتفاقية يتكفل بموجبها الهلال الاحمر الاماراتي بتمويل مشروع تطعيم الاطفال الفلسطينيين ضد فيروس ( الروتا ) عن طريق وزارة الصحة الفلسطينية.

وعبر السفير مصالحه عن شكره العميق للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،والشيخ محمد بن زايد آل نهيان – ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، والى اصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الاعلى للاتحاد حكام الامارات.

وشكر السفير الجهود العظيمة التي يبذلها الهلال الاحمر الاماراتي وعلى رأسه الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان – رئيس الهلال الاحمر الاماراتي - على هذه اللفتة الكريمة لمساعدة ابناء شعبنا على البقاء والاستمرار في وجه الاحتلال خصوصا بناة المستقبل وامل الغد.

وقد وقع الاتفاقية من جانب الهلال الاحمر الاماراتي سعيد سهيل المزروعي بالإنابة عن الامين العام للهلال الاحمر الاماراتي الدكتور محمد عتيق الفلاحي الذي شدد بدوره على اهمية الفئة المستضعفة من ابناء الشعب الفلسطيني وهم الاطفال والنساء وكبار السن.

وأضاف : من واجبنا كأخوة مسلمين وعرب ان نقف بجانب اخواننا الفلسطينيين في صمودهم ضد الاحتلال الاسرائيلي والأطفال هم من اضعف فئات الشعب ولذلك قررنا القيام بواجبنا تجاههم وتحسين ظروفهم المعيشية مع العلم انها اولوية لتعزيز التنمية الاجتماعية قررنا التعاون مع مؤسسة ( روستر بوفيتش فيشنفسكايا ) لتوفير اللقاح وتأمينه لوزارة الصحة الفلسطينية والبدء في المشروع فورا.

جدير بالذكر ان الاتفاقية وقعت في مركز دبي للمؤتمرات في قاعة الشيخ مكتوم بجناح الهلال الاحمر الاماراتي ضمن معرض (ديهاد) والمعني بالشؤون والخدمات الانسانية والخيرية على الصعيدين المحلي والعالمي.