الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الصناعات البلاستيكية يتفقد ضريبة القيمة المضافة

نشر بتاريخ: 26/03/2015 ( آخر تحديث: 26/03/2015 الساعة: 20:16 )
الخليل - معا - قام رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية المهندس أحمد حسونة وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، يرافقه كمال الزير الحسيني وبسام ادعيس من الاتحاد بزيارة تفقدية الى مديرية ضريبة ضريبة القيمة المضافة والاجتماع مع مديرها الجديد في محافظة الخليل فوزي ابو دية.

ورحب المهندس حسونة بابو دية بين اهله في الخليل من جديد، متحدثاً عن الدور الايجابي والمميز الذي لعبه ابان توليه لمنصبه في الخليل وبيت لحم، ومشيداً بجهوده في خدمة الشركات والمصانع والتجار والمكلفين بشكل عام.

وتطرق المهندس حسونة للحديث عن اتحاد الصناعات مشيراً الى وجود ما يزيد عن 70 منشاة تعمل في هذا المجال تستوعب أكثر من 4500 عامل، وغالبية انتاج هذه المنشآت يتم تسويقه في السوق الاسرائيلي، وعرّج للحديث عن الصعاب التي تواجه قطاع الصناعات البلاستيكية والصناعات الاخرى بشكل عام وخاصة مع دوائر وزارة المالية كضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل والدوائر الاخرى.

كما تحدث الحضور عن جملة من المطالب الهامة التي يجب على ضريبة الدخل مراعاتها مع المكلفين وبضمنها المصاقة، وفواتير البضائع والسلع من قطاع غزة، وختم الدفاتر الضريبية بهدف التسهيل على التجار والشركات والمصانع.

من جانبه، أبدى ابو دية استعداد ضريبة القيمة المضافة للتعاون البناء والايجابي مع المكلفين بما نصت عليه القوانين المعمول بها، ومؤكداً على أنه سيدرس كافة الطلبات التي تقدم بها اتحاد الصناعات البلاستيطية ومناقشتها مع الجهات ذات الاختصاص بهدف تحقيق العدالة للجميع،مشيراً الى أن دائرة ضريبة القيمة المضافة قد صرفت خلال 10 أيام مضت نحو 2000 فاتورة مقاصة للمكلفين الملتزمين ضريبياً، ومطالباً كافة المكلفين بالتواصل مع الدائرة.

كما أعرب عن سعادته بزيارة اتحاد البلاستيك لمقر الضريبة والتواصل معه واللقاء البناء والهادف الذي يصب في مصلحة الجميع.

وفي نهاية اللقاء قام المهندس حسونة بتقديم درع تكريمي لابو دية تقديراً على جهوده في عمله.