الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

انطلاق مسيرة العودة من العراقيب

نشر بتاريخ: 27/03/2015 ( آخر تحديث: 29/03/2015 الساعة: 08:43 )
انطلاق مسيرة العودة من العراقيب

العراقيب - مراسل معا - انطلقت "مسيرة العودة" بقيادة رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة صباح اليوم من قرية العراقيب غير المعترف بها، إلى بيت جبرين - وهي المحطة الثانية في المسيرة إلى بيت الرئيس الإسرائيلي في القدس.

الخطاب الكامل للنائب عودة في العراقيب في هذا الفيديو لوكالة معا:


ويشارك في المسيرة أيضا شيخ العراقيب الشيخ صياح أبو مديغم بالاضافة الى عدد من الشباب والاطفال والناشطين.

وقال النائب عودة في كلمته الليلة الماضية: "المشي على الأقدام لمدة أربعة أيام تقول إنّنا على استعداد لمعركة طويلة النفس لتسليط الأضواء على هذه القضية العادلة. السلطة أيضا قلقة من الأوضاع، وهي قلقة حتى من الولادة لدينا، ومن البناء هنا وهناك وتبحث عن حل".


وأضاف عودة: "سعدنا للتحدث مع رئيس الدولة حيث قلنا له أنت رئيس للقرى غير المعترف بها، ورئيس لأطفال يذهبون عشرات الكيلومترات على الأقدام من أجل الوصول إلى المدرسة الابتدائية، ورئيس لأطفال في حلكة الليل ينظرون إلى حظائر المواشي المضاءة في الكيبوتسات وفي التجمعات السكانية اليهودية. وقال لي أنني بدأت اتصبب عرقا، فقلت له أن عليك أن تجد حلا للمشكلة. فاخبرني أنه يريد استقبالنا لأسبوع مع ممثلي الحكومة للتوصل إلى حل".

يشار إلى أنّ النائب حنا سويد حضر ليلا إلى قرية العراقيب من أجل مساندة الأهل والتعبير عن دعمه للمسيرة، وتحدث عن الحاجة إلى الوقوف معا من أجل الاعتراف. وتحدث أيضا د. عواد أبو فريح وعزيز صياح الطوري حول مسألة الأرض. كما حضرت عدة وفود، بينها وفد المحامين العرب في النقب.