السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي صوريف يشاركون بزراعة اشجار الزيتون

نشر بتاريخ: 29/03/2015 ( آخر تحديث: 29/03/2015 الساعة: 06:44 )
اهالي صوريف يشاركون بزراعة اشجار الزيتون
الخليل - معا - شارك عدد من ابناء بلدة صوريف غرب الخليل في زراعة عشرات اشجار الزيتون داخل اراضي البلدة التي اعلن الاحتلال عن مصادرتها مطلع العام الماضي.

وقال محمد غنيمات رئيس بلدية صوريف ان هذه المشاركة تأتي ردا على ممارسات الاحتلال العنصرية بحق الارض الفلسطينية مضيفا ان الاحتلال يهدد اكثر من اربعة الاف دونم من اراضي البلدة بالمصادرة خدمة لمخططاته الاستيطانية اضافة لاخطاره سبعة منشآت جديدة بوقف البناء ليصل عدد المنشآت المهدد داخل البلدة الى تسعة عشر.

وقال المزارع ماجد الهور انه واحد من بين ثلاثة واربعين مزارعا ابلغوا بان جدار الضم والتوسع سيمر من اراضيهم مضيفا بأن هذه الاراضي بحاجة ماسة لدعم الجهات المسؤولة لتثبيتها امام هذه المخططات.

بدوره قال اللواء سلطان ابو العينين عضور اللجنة المركزية لحركة فتح خلال مشاركته بأنه يجب توظيف المقاومة الشعبية بكافة اشكالها حتى يكون هذا الاحتلال باهظا على دولة الاحتلال، مضيفا انه على قناعة بان اي حكومة اسرائيلية قادمة كما سابقاتها لا تريد اي مفاوضات لقيام دولة فلسطينية.

وشهدت الفعالية تجمعا لقوة من جيش الاحتلال وعدد من المستوطنين قرب مستوطنة بيت عين المقامة على اجزاء منها على اراضي البلدة دون وقوع مواجهات.