الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى سيدات الاعمال يعقد لقائه السنوي

نشر بتاريخ: 30/03/2015 ( آخر تحديث: 31/03/2015 الساعة: 00:25 )
رام الله - معا - أقام منتدى سيدات الأعمال، اليوم، انعقد اللقاء السنوي للمنتدى تحت عنوان "الريادية داخلي، سأطلق لها العنان" بتمويل من مؤسسة سبارك الهولندية، بحضور مجموعة من النساء الرياديات من جميع أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة عبر الفيديو كونفرس.

وتم خلال اللقاء مناقشة اهمية الريادية، ودور المنتدى بتشجيع الرياديات، بالاضافة الى الخدمات التي يقدمها مركز تطوير الاعمال، الذراع التقني للمنتدى، لدعم الرياديات وتطوير مشاريعهن وأعمالهن من أجل تمكينها اقتصادياً.

وأكدت رئيسة مجلس ادارة منتدى سيدات الاعمال مها ابو شوشة على أن اللقاء السنوي للمنتدى يهدف إلى تشجيع ريادة الأعمال، ومشاركة الحضور بأهم قصص النجاح وتمرير التجارب وتسليط الضوء على اهمية ريادة النساء، وتذليل العقبات امامهن.

وأضافت ابو شوشة أن المنتدى من خلال مركز تطوير الأعمال يساعد الرياديات بتقديم الاستشارات والتوجيه، واعداد خطط العمل ودراسة الجدوى في قطاعات مختلفة وتقييم الآفاق التسويقية المتاحة وبناء القدرات وتعزيز المهارات والدعم في المجالات الفنية والادارية والمالية والتسويقية، بالاضافة الى التشبيك مع الاسواق المحلية والعالمية وتحديد الخدمات التسويقة لهن.

وأكدت ابو شوشة على انه من خلال التدريب والتشبيك للرياديين تفتح افاقا وفرصا اكبر لتوسيع دورهم الاقتصادي وليساهموا في دعم الاقتصاد الوطني.

من جانبه قال وكيل وزارة الاقتصاد الوطني الدكتور تيسير عمرو انها مناسبة تدل على الروح الخلاقة للروح الفلسطينية بجميع فئاته وتنم عن حراك دائم يأبى السكون، ووجه التحية والاجلال للمرأة الفلسطينية اينما وجدت وخاصة في قطاع غزة ومخيمات الشتات، مشددا على اهمية هذه الفعاليات والتي تهدف الى تمكين المرأة الفلسطينية واعلاء دورها الريادي لخدمة الإقتصاد الوطني الفلسطيني

وطالب د. عمرو بضرورة تمكين المرأة الفلسطينية واتاحة المجال امامها لممارسة دورها الريادي بشكل حر وفعّال في المجتمع. واشاد عمرو بدور المنتدى في احياء وتشجيع الريادية لدى النساء.

وأقيم على هامش اللقاء معرض خاص بعضوات مركز تطوير الأعمال ليشمل مطرزات فلسطينية وأعمال يدوية واكسسوارات وصابون بالإضافة إلى بعض الهدايا المختلفة، من بعض النساء الريادات المشاركات.